إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

{ أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ}$متجدد$راجعلك يارب.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: { أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ}$متجدد$راجعلك يارب.

    (93)توبة شاب على يد رجل من أهل الحسبة
    قال راوي القصة:
    أمام تلك المرآة القابعة في الزاوية الشرقية من غرفتي كنت أسرح شعري في أصيل يوم قائظ.. وكانت نغمات الموسيقى تملأ الجو صخبا وضجيجا.. وفجأة خفق قلبي خفقانا شديدا لم أعرف سببه. اتجهت إلى المسجل وأسكت تلك الموسيقى الغربية وذلك الضجيج الذي لا أفهم منه شيئا.. وزاد قلبي خفقانا.. اتجهت إلى النافذة لأستنشق الهواء، إلا أنني أحسست بشعور غريب لا أعلم كنهه ولا أدرك سببه! فما هي أول مرة أستعد هذا الاستعداد..، ثم أتجه إلى أحد الأسواق كي أنقل طرفي هنا وهناك.. وأستأثم بمعاكسة الفتيات. وخلال عبوري البيت متجها إلى الباب الخارجي مررت بأمي.
    وبعد أن تجاوزتها ببضع خطوات نادتني: أحمد لقد رأيتك البارحة في المنام.. إلا أني تظاهرت بعدم السماع وواصلت المسير.. لحقتني وأمسكت بذراعي وقالت: ألن تضع حدا لهذا الاستهتار وضياع الوقت يا أحمد.
    وعندما التقت عيناي بعينيها عاودني ذلك الخفقان القلبي المريب.. واتجهت إلى الباب صامتا ومن ثم خرجت إلى صديقي وبعد أن امتطيت سيارته الفارهة.. التفت إلى مبستفا ونفث في وجهي شيئا من دخان سيجارته الملتهبة.
    أما أنا فلا زال قلبي يضرب بقوة.. رفعت صوت المسجل عله يصرف عني ما بي.. أفي سوق سنذهب إليه الآن؟
    سألني.. وعندما سمعت هذه الكلمة اقشعر جسدي.. أجل السوق.. وتلك الكلمات التي سمعتهما ليلة البارحة وكأنما صمَّت أذناي فلم أعد أسمع شيئا سوى صدى تلك الكلمات المتدفقة بالحياة: "أخي أليس من العيب أن تضيع شبابك لاهثا.. ساعيا..
    وراء بنات المسلمين، وأن تسهم في إفساد المجتمع، وأن تدعم مخططات الأعداء وأنت من فلذات أكبادنا ومن أبنائنا.. أخي ألا تتقي الله ".
    وهكذا أصبحت هذه الكلمات تدوّي في سماء عقلي كالرعد المجلجل.. وصورة ذلك الرجل الذي يضيء وجهه إيمانا وطهرا لا تفارق مخيلتي رجل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي أمسك معصمي البارحة وأنا أتجول في أحد الأسواق ألاحق الفتيات.. وهمس في أذني بتلك الكلمات التي كانت أبلغ من كل تهديد أو وعيد..
    فتحت عيني فإذا بصديقي يهزني بيده سائلا: ما بك؟
    التفت إليه وقلت: لا شيء.. أريد أن أرجع إلى البيت. ولا أدري ما هي القوة التي دفعت بصاحبي بأن يرجعني إلى البيت بدون مناقشة.
    هبطت من السيارة واتجهت إلى البيت دون أن أودع صاحبي..
    وكم كان عجبي شديدا عندما رأيت البيت ممتلئا.. رجالا.. ونساء.. ذهلت.
    اتجهت إلى أخي الصغير لما رأيته ينتحب باكيا.. سألته: ما بك؟! نشج.. ثم سعل.. ثم رفع رأسه الصغير إلى وقد امتلأت عيناه دموعا وقال: أحمد.. لقد ماتت أمي.. أصيبت بنوبة قلبية.. وماتت.. أحسست بقلبي يتوقف رويداً رويدا، وتمنيت أن يعاوده ذلك الخفقان، إلا أنه لم يفعل.. رحمك الله يا أمي الحبيبة رحمة واسعة.
    لقد مضى على هذه القصة ثلاث سنوات، وها أنذا الآن أرويها بدموعي.. وأردد الدعاء وجزيل الشكر لذلك الرجل الذي منحني عاطفة صادقة وكلمات ناصحة من القلب، ومنذ ذلك الحين وأنا تائب إلى الله تعالى من كل ذنوبي وسيئاتي، وأسأله سبحانه العفو والغفران عن ذلك الماضي الأسود، والثبات على طريقه إلى يوم لقاه.

    يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    احبكم في الله
    لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
    الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


    تعليق


    • رد: { أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ}$متجدد$راجعلك يارب.

      (94)توبة فتاة على يد معلمتها
      الهاتف نعمة من الله سبحانه، ولكن تحول عند الكثير من الناس إلى نوع من الإيذاء للآخرين.. وآهات ليلية.. وزفرات.. وحب وهمي صناعي، وفي النهاية الفضيحة.
      تقول إحدى التائبات:
      اتصل بي شاب في منزلنا فخاطبني برقة، فرققت له ثم ما هو إلا أن سلب لُبي، فما أن أنزل سماعة الهاتف حتى إني كدت أجن أنتظر هاتفه وموعده الذي في الغد، فلما أتى الغد كلمني.. وهكذا دارت الأحاديث بيننا، ثم ما هو إلا أن تحولت إلى قضية حب، وتحولت إلى قضية عاطفية، فأصبحنا نتكلم مع بعضنا طوال الليل عبر سماعة الهاتف، فلما كانت البارحة طلب مني أن أخرج معه لأننا سوف نتزوج ونعتزم على الزواج.
      وقال لي: ذرينا نتقابل حتى نرى بعضنا قبل الخطبة فإن أعجت بعضنا وإلا فكأن شيئا لم يكن!
      فأصر على مقابلتي فرفضت ثم قال: لي: إن هذا أمر يعيق على الوفاق في الزواج فمنذ تلك اللحظة وأنا في قلق دؤوب وهم مستمر وحيرة بالغة. بين حبه لي وحبي له وبين الحياء وبين العادات وبين كيفية الخروج معه وبين الخوف من أن يرانا أحد فلذلك حبه قطع قلبي حتى أصبحت لا أتحمل أن أسمع أنه غاضب على فهو كلما كلمني يطلب رؤيتي اعتذرت إليه.. وأصبحت أعيش في حيرة واضطراب.. وقلق نفسي دائم.. وتخشى أن يعلم والداها عنها.. تخاف من أخيها.. تخاف من نظرات المجتمع.. وقبل ذلك.. الخوف من الله سبحانه.. وذهبت في الصباح إلى إحدى معلماتها في المدرسة.. وحدثتها عن قصتها..
      فقالت لها: لا عليك.. وهدأت من خاطرها.. وقالت لها: لا تكثري يا عزيزتي الآن البكاء، فالأمر بيدك والحبل ممدود معكِ، فلذلك أذكرك وأذكر جميع بنات جنسي أن ينتبهن لهذه الذئاب الضارية الجائعة النهمة، ولينتبهن للحومهن فلئن كان خوف النعجة أشد هو على حياتها أن يسلبها الذئب منها فإن خوف البنت من الرجل أشد من أن يسلبها حياتها بل هو يسلبها عزها وشرفها ويستبدله بذلها وأن يسلب منها جنتها ويستبدلها بنارها وأن يسلب منها عقلها ويستبدله بجنونها لذلك فإن هؤلاء الأوباش لا يستحقون حتى النظر إليهم.. ولئن كان الله يخاطب أمهات المؤمنين العفيفات الصينات بقوله:
      {فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ} [الأحزاب: 32].
      فكيف بنا نحن وقد ذهبت عقولنا وذهب ديننا وما عقولنا عند عقولهن إلا كتفلة في بحر.
      فلذلك أيتها الحبيبة نحذر جميع بنات جنسنا.
      تخيلي لو سلمت المرأة لو ركبت معه أول مرة ثم الثانية والثالثة.. وهكذا.. ما الحيرة التي سوف تصيبها ما القلق ما مصير هذا الخروج؟! إنه سوف يؤدي بها أن تذهب عزتها وعلياؤها وكرامتها نظرا لتساهلها بما تصنع مع تزيين الشيطان لذلك ما مصيرها لو علم أهلها؟ القتل مباشرة لا حل لهم سوى ذلك.
      فلذلك يا عزيزتي لا تغتري بحال أولئك الأوباش الأخباث فإنهم وإن زينوا لك لين الجانب فإنهم يلبسون جلود الضأن وقلوبهم قلوب الذئاب.
      يا أختي العزيزة إن قلوبهم خلت من مراقبة الديَّان وانساقت سبيل الهوى والشيطان.
      كم من شابة قتلها أبوها! كم من شابة قتلها أخوها! كم من قتلتها عائلتها! كم من شابة أصابها الجنون وذهب عقلها، فهي أحد عنابر مستشفيات الصحة النفسية، كم من شابة طعنت نفسها فهي في أحد أسرة المستشفيات ما السبب؟ إنها سماعة الهاتف.
      استعجلت لذة وهوانا وخزيا في الدارين.
      وبكت الفتاة التائبة.. وقد أغرق الدمع وجنتيها.. وقالت: والله أيتها المعلمة النبيلة لقد أيقظتني من شباب عميق ومن غفلة عظيمة ورفعت يدها إلى السماء.. قائلة. رباه.. عفوك.. ومغفرتك.. وبرحمتك.. رباه.. قبل توبتي.. وأجب دعوتي.

      يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
      احبكم في الله
      لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
      الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


      تعليق


      • رد: { أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ}$متجدد$راجعلك يارب.

        (95)قصة عجيبة في توبة رجل
        يحكي قصته وعلامات الندم تعلو وجهه. يقول: كنت لا أصلي، ولا أشعر بالذنب، ولا تأنيب الضمير، وكأن الأمر لا يهمني، مع أني مسلم. كنت مسلما بالاسم فقط. إذا جاء شهر رمضان كنت أصوم وأصلي وكأني أعبد رمضان، ناسيا تلك الفريضة والشعيرة العظيمة، باقي السنة. رغم أني أسكن بجوار المسجد لم أقل لنفسي يوما: لماذا لا أصلي؟ وإذا جاء المساء كنت أنطلق إلى السهر مع أصدقاء السوء.
        لم أفكر في الزواج رغم تجاوزي خمسة وثلاثين عاما. كنت أراقب امرأة تذهب إلى المسجد وقت الصلوات، خصوصا صلاة العصر، وهي متحجبة تمشي على استحياء بطرف الطريق وكأنها تلصق بالجدار. كنت أعترض لها كثيرا وأحدثها ولا ترد عليَّ. وعندما كثرت مضايقتي لها قالت لي: ماذا تريد مني؟
        قلت لها: أريدك أن تدخلي بيتي ليس معي أحد في المنزل.
        قالت وبكل أدب: أطلب منك طلبا إذا نفذته سأدخل منزلك.
        قلت لها: اطلبي ما تشائين.
        قالت: أريدك أن تصلي أربعين يوما في المسجد كل الصلوات وخصوصا الصبح والعصر والمغرب والعشاء، وأن تحضر الدروس بعد صلاة العصر. قلت لها: سأفعل وسأصلي هذه المدة. لأول مرة أدخل المسجد وأصلي العصر وأخذت أعد الأيام على أمل اللقاء بها.. وأصبحت أحضر الدروس تلو الدروس، وبعد أسبوعين فقط تغيرت أحوالي ولزمت المسجد رغبة مني في التوبة، خصوصا وقد تعلمت من الدروس أمور ديني وأن تارك الصلاة كافر، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة ومن تركها فقد كفر". وأخذت أحاسب نفسي وأنا أندم إلى يومي هذا على ما فاتني من الخير الكثير. وعندما أوشكت المدة على الانقضاء قابلتني وأنا في طريقي إلى المسجد، وقالت لي: هل أنت ما زلت على رأيك؟
        قلت لها: معاذ الله إني تائب وإني نادم، وأنت جزاك الله خيرا فقد غير الله بك حالي، وأرجو أن تسامحيني على ما بدر مني.
        قالت: يا أخي، والله إنني منذ وعدتك وأنا أدعو الله لك الهداية في جميع صلواتي، والآن الحمد لله الذي هداك وأخذ بيدك إلى طريق الخير، فطالما عرفت الطريق إلى الله نسأل الله لك الثبات، فاصبر يا أخي فإن الدنيا متاع من لا متاع له، ومن لا حظ له في الآخرة. ثم انصرفت والدموع تنهمر من عيني وأنا مطأطئ الرأس.
        إنه الإيمان، إنه طريق الخير والرشاد. إن هذه المرأة علمتني ما لم تعلمني الأيام.. هذه قصتي لعلها عبرة وعظة.

        يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
        احبكم في الله
        لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
        الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


        تعليق


        • رد: { أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ}$متجدد$راجعلك يارب.

          (96)العودة
          سقطت على الأرض مغشيا عليها..
          ليست المرة الأولى.. فهي تعاني من إرهاق نفسي متواصل منذ أن تزوجت قبل سنتين.
          لقد أخبروها أنه رجل طيب.. وفيه خير..
          تستطعين التأثير عليه لكي يتدارك أمور دينه.. ويحافظ على الصلاة مع الجماعة.. وأنت يا بنيتي.. قد تزوجت أختك الصغرى قبلك.. وأعتقد أن هذا هو الأصلح لك..
          وأصرت أمي على هذا الخاطب.. فهو ميسور الحال.. ومن عائلة معروفة.. ومركزه الوظيفي جيد..
          مظاهر براقة لا تهمني..
          فقد سألت عن الدين.. هذا ما يهمني.. أريد رجلا صالحا على الخير وعلى الطاعة.. إن أحبني أكرمني، وإن كرهني سرحني سراحا جميلا.. فما أكثر ما نسمع من تلك القصص المبكية من ظلم الأزواج ومشاكلهم مع زوجاتهم لقلة الخلق والدِّين.
          كنت أحلم بمن يوقظني للصلاة في جوف الليل..
          كنت أدعو الله في ظلام الليل ودموعي تتساقط أن يرزقني الرجل الذي يعينني على الطاعة، وأعيش معه على مرضاة الله..
          نسير سويا متجهين إلى الله.. نقتفي أثر الرسول صلى الله عليه وسلم، وأصحابه الطيبين.
          كنت أحلم بالرجل الذي يربي أبنائي تربية إسلامية صحيحة..
          كأني أقف بالباب أرمقه هو وابني وهما ذاهبان إلى المسجد.. دعوت الله أن يتردد على مسامعي.. قول زوجي.. كم حفظت اليوم من القرآن؟!
          وكم جزءا قرأت.. أحلم أنني أقف بطفلي أمام الكعبة وأدعو له.. سأنجب أكبر عدد من الأبناء طالما أن في ذلك أجرا.. وأنني سأخرج للدنيا من يوحد الله..
          طالما حلمت الأحلام الكثيرة.. ولطالما متعت نفسي بتلك الأحلام.. الحمد لله على كل حال..
          احتسبت الأجر وصبرت على زوجي.. في البداية كان ينهض للصلاة.. ومع مرور الأيام بدأ يتثاقل..
          ماذا تريدين.. الله غفور رحيم..
          سأصلي..
          الوقت مبكر..
          هذا هو الرد السريع عندما أحثه على صلاة الجماعة حتى لا تفوته.. أحس أنه يتغير مع إلحاحي إلى الأفضل.. على الأقل هذا ما أتفاءل به..
          كنت أخشى رفقاء السوء فقد حدثني عن بعضهم.. أصبحت أخشى عليه من تأثيرهم.. فكرت في طريقة قد تكون مجدية أكثر من نصحي له.
          لماذا لا أعرفه على الشباب الصالح فقد يتأثر بهم..
          زوج صديقتي شاب طيب وملتزم وصالح إن شاء الله.. أسرعت للهاتف رحبت صديقتي بالفكرة وشجعت زوجها..
          أخبرته أن صديقتي ستأتي ومعها زوجها..
          بعد أسبوع من الانتظار الطويل زارتني صديقتي هي وزوجها..
          قلبي يخفق من الفرح.. عسى الله أن يلقي في قلبه حبه.
          كلما طال وقت الزيارة؛ زادت دقات قلبي.
          بعد زيارة قصيرة ودعت صديقتي عند الباب.. رجعت إليه بسرعة..
          جلست أضغط على أصابعي بقوة.. أنتظره يقول شيئا..
          نظرت في عينيه.
          فقال: لقد كان لطيفا.. وذا خلق عال..
          ولكنه لم يبد حماساً للقائهم وللذهاب لهم كما وعدهم برد الزيارة.
          حاولت بشتى الوسائل والسبل أن أعينه على المحافظة على الصلاة في المسجد.
          الآن إلحاحي زاد بعد أن أنجبت منه ابناً.. أسهر الليالي الطويلة لوحدي..
          هو يقهقه مع زملائه وأنا أبكي مع طفلي..
          أكثرت من الدعاء له بالهداية..
          قررت أن أصلي صلاة الليل في غرفتنا بجواره عسى أن يهدي الله قلبه..
          أحياناً يستيقظ ويراني أصلي.. وفي النهار ألاحظ عليه أنه يتأثر من صلاتي وطولها.
          مساء ذلك اليوم أخبرني أن أجهز له ثيابه.. سيسافر.. إلى المدينة الفلانية في رحلة عمل.. لا أعرف صدقه من غيره.. غالبا يسافر ولا يتصل بنا.. أحياناً أخرى يتصل ويترك رقم غرفته وهاتفه.. إذا اتصل عرفت أين هو.. لكن أحياناً كثيرة لا أعلم أين يذهب..
          ولكني أحسن الظن بالمسلم إن شاء الله.
          في مدة سفره سأخلصه بالدعاء.
          في اليوم التالي.. اتصل بنا.. هذا رقم هاتفي.. الحمد لله.. اطمأننت أنه في المملكة..
          انقطع صوته ثلاثة أيام.. وفي اليوم الرابع..
          أتى صوته.. لم أكد أعرفه.. صوته حزين.. ما بك؟! سأعود الليلة إن شاء الله.. في تلك الليلة لم أنم من كثرة بكائه.. ماذا جرى لك؟! أخذ في البكاء كالطفل.. ثم تبعته في البكاء وأنا لا أعلم ماذا به.. وبعد فترة سادها الصمت الطويل.. أخذ ينظر إلي.. والدموع تتساقط من عينيه..
          مسح آخر دمعة ثم قال: سبحان الله! زميلي في العمل.
          سافرنا سويا لإنجاز بعض الأعمال.. ننام في غرفتين متجاورتين لا يفصلنا سوى جدار واحد.. تعشينا ذلك المساء.. وعلى المائدة.. تجاذبنا أطراف الحديث.. ضحكنا كثيرا.. لم يكن بنا حاجة للنوم.. تمشينا في أسواق المدينة لمدة ساعتين.. أرجلنا لم تقف عن المشي.. وأعيننا لم نغضها عن المحرمات.
          ثم عدنا وافترقنا على أمل العودة في الصباح للعمل لإنهائه.
          نمت نوما جيدا..
          صليت الفجر عند الساعة السابعة والنصف..
          اتصلت به بالهاتف لأوقظه.. لم يرد.. كررت المحاولة.. لعله في دورة المياه.. شربت كوبا من الحليب كان قد وصل في الحال.. اتصلت مرة أخرى.. لا مجيب.. الساعة الآن الثامنة وقد تأخرنا عن موعد الدوام.. طرقت الباب.. لا مجيب.. اتصلت باستعلامات الفندق لعله خرج.. ولكنهم أجابوا أنه موجود في غرفته..
          لابد أن نفتح لنرى..
          أصبح الموقف يدعو للخوف.. أحضروا مفتاحا احتياطيا.. دلفنا الغرفة بسرعة..
          إنه نائم..
          يا صالح..
          ناديته مرة أخرى يا صالح..
          رفعت صوتي أكثر وأنا أقترب منه..
          نائم ولكنه عاض لسانه..
          ومتغير اللون..
          ناديته..
          اقتربت أكثر..
          لا حراك.
          يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
          احبكم في الله
          لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
          الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


          تعليق


          • رد: { أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ}$متجدد$راجعلك يارب.

            (97)أعترف..أدمنت ثم أغرقت أخي في بحار الإدمان

            الغريبة

            هي قصتي أنا ولا أحد سواي..قصتي وقد حدثت لي في هذا الزمان..في بيتنا بل في غرفة بعيدة عن الأنظار..وأمام شاشة الكمبيوتر..

            قصتي التي عايشتها في يقظتي لا في الأحلام..ومرت بي ومازالت آثارها تعود علي بين الحين والآخر..أو بالأحرى،مازلت لحد الآن أعيشها..

            نعم..أعترف: أدمنت..أدمنت بسبب شيء اسمه أنترنت..وعبر تصفحي للمواقع المختلفة.. ولجت بحار الإدمان .. وغرقت فيها..إلى حد الآن!

            بدأت قصتي عندما أدخل أخي الأكبر النت إلى بيتنا..لم أكن في بادئ الأمر أعلم حتى كيف أتصل..وبعد أن تعلمت كيفية الإتصال من أخي..دخلت الشبكة..

            لم يكن الأمر سهلا بالنسبة لي كأول مرة..لم أعرف أين أذهب..ولا كيف أجد ما أبحث عنه..كل ما كنت أعرفه أن أخي إذا جلس أمام الشاشة،حادث أناسا من بقاع شتى من العالم..وقد كنت صغيرة لا أفقه مثل هذه الوسائل..فكنت أقف من بعيد أتعجب من ذلك..وبعد أن فشلت في أن أجد ولو صفحة واحدة-بسبب جهلي-تركت ذلك العالم المجهول،لكن ليس للأبد..!

            مرت الأيام ثم السنون،،انتقلنا إلى منزل جديد،تغيرت معه مجريات حياتي كلها..
            في بيتنا الجديد،والذي سبقني إليه النت،بدأت أصول وأجول في هذا العالم العجيب..قد كنت أغوص فيه فأنسى ماحولي كلية..حتى إني لا أفيق من غيبوبتي إلا بعد منتصف الليل..
            كانت أمي تحذرني كثيرا من فاتورة الهاتف،فكنت أعي قولها ثم لا أحس بنفسي إلا وأنا أمام الشاشة ومع النت!!

            بدأت في الأول ببعض الحرص،كنت أضع حسابا لمدة الإتصال،ثم شيئا فشيئا وجدت نفسي أجلس الساعات الطوال من غير أن أدري!
            ثم انتهى بي الأمر إلى أن أصبحت في عالم الإدمان،وعن إدماني لا تسأل..

            أود قبل ذلك أن أذهب بعيدا،بعد أن انقطعت عن النت،وصراحة لم يكن ذلك توبة مني بل بسبب أهلي الذين قطعوا عني الهاتف نهائيا بسبب الفاتورة،بعد أن غرقت في عالم الإدمان أربعة أشهر كاملة،قد جرت لي من المشاكل ما الله عليم به..

            بعد سبعة أشهر من انقطاعي،أعيد خط الهاتف إلى البيت وطبعا،عدت إلى النت..وهذه المرة،أدمنت ولكن في ميدان آخر هو أشد من الأول..

            وكان لي أخ مغترب،لم يكن يعلم الكثير من الأنترنت..وذات يوم،بينما هو يقلب في ملفات الحاسوب،عثر على الملفات الخاصة بي،فكانت كالمغناطيس،جبذته بقوة،فأخذ يتأمل فيها طويلا..
            ولما علمت بالأمر،قلت له:أنت لم تر شيئا بعد،سأحمل لك الكثير منه..وسترى ماذا يحل بك..!

            فعلت ما وعدته به،فإذا به يجلس أمام الكمبيوتر ساعات طويلة،ويرفض أن يدخل عليه أحد،حتى أنا!

            نعم،أنا السبب،لم أسعد إلا وقد أغرقت أخي فيما كنت أنا غريقة فيه..فها أنا الآن أدعي أني قد تركت تلك الأشياء،ولكني دللت أخي عليه،والدال على الشيء كفاعله..فأصبحت الآن كأني،وفي وقت واحد،أدمن مرتين..وفي مجالين مختلفين..

            أعود بكم مرة أخرى،حيث أقص عليكم ما كان في الأربعة أشهر الأولى..
            التلفاز،كان هو السبب في كل شيء،السبب المباشر في كل ما مر من عمري سابقا،والسبب الغير المباشر لما أنا فيه اليوم،رغم أني تركته..
            كنت أشاهد قناة فضائية معروفة،برنامج مختص بمواقع الأنترنت،قد كان يحاول أن يقوم في كل مرة بجولة سريعة في أحد المواقع المشهورة،وكنت-كعادتي-أدون ما يعرض من عناوين في مفكرتي،ثم ما علق في ذهني من أفكار عن موقع ما،أحاول أن أجربه..وهكذا حصل..!
            دخلت الموقع:؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ربي أين أنا بعد ذلك؟!
            لم أعد أعي ما حولي..!
            أحلام كبيرة،وخيال واسع،إلى أن انفصلت تماما عن الواقع،وسرحت بعيــــــــدا..في عوالم أخرى..
            بدأت أتصفح وأتجول ولا أستطيع الخروج،وكأن شيئا قد أوثق الرباط علي،كل يوم أحمل العشرااااات من الصفحات،وهكذا أدمنت..

            صدقوني،لم يكن الأمر بيدي،فقد كان ذلك في نظري أروع شيء في الحياة..
            حسبت أني ذكية،فكنت أحمل الصفحات ثم أعود إليها لأراها لوحدي،خفية عن الجميع..وهكذا سولت لي نفسي..

            في دراستي،كنت المتفوقة دائما،ومكانتي مصانة عند الجميع..ولكن!
            بعد أن ولجت الشبكة،لم يمر علي إلا شهر حتى تركت الدراسة..وبعد جهد جهيد-غصبا عني-أعادوني إليها..كان في ذاكرة الحاسوب معظم صفحات الموقع الذي أدمنته..وبالتالي،فقد كنت إذا تعرفت على زميلة جديدة،عمدت إليه فأطبع منه الكثير منها ثم أعطيها إياها..وهكذا انتشرت تلك الصفحات حتى غزت الثانوية،فما كادت تسلم منها لا طالبة سنة أولى ولا أخيرة..بل قد وقعت مرة بين يدي أستاذ!!..كل ذلك،وصاحبها الأول-أي أنا-مجهول إلا عند بعضهن..!

            وتلقيت تحذيرات كثيرة،ولكني لم أنته..بل على العكس..
            ونهيت عن ذلك مرات،ونصحوني أنني أتأثر كثيرا بذلك أثناء دراستي..فلم أنتصح..

            ..ربي الوحيد العلم بما أنا فيه الآن...تحسبونه من التعاسة والشقاء؟؟
            كلا والله،بل من السعادة والهناء..

            تتعجبون لذلك؟!..كانت تلك القناة ،
            قناة المجد ، برنامج المستكشف ، وإن ذلك الموقع الذي حدثتكم عنه هو موقع " صيد الفوائد"، جزى الله القائمين عليه خير الجزاء،وقد أدمنت في قسم " للنساء فقط " ، فقد قلب لي حياتي،وجرت علي من المحن والعقبات ما الله به عليم،فلحد الآن الكل يعارضني على التزامي،فهذا شأن كل ملتزم،وخصوصا حجابي،بحكم ندرة المتحجبات عندنا..ولولا أن أجرى الله هدايتي على يد القائمين على هذا الموقع ، لما شعرت بالسعادة التي أن فيها..

            فقد كنت أظن نفسي مهداة قبل ذلك،أتبع أيا كان ممن يقول أنا داعية مسلم،وأغتر بأي موقع به كلمة إسلام،وكم هي كثيـــرة ولكن..!
            فإذا بي أجد نفسي اقتربت من شفا جرف هار،فأنقذني ربي من كل ذلك بهذا الموقع!

            فلو دعوت الله صبح مساء وفي كل سجدة ، بل في كل حركة ، للقائمين على هذا الموقع لما وفيتهم حقهم..وحسبهم بأن الله يجعلني وصويحباتي في ميزان حسناتهم..

            صرت أشعر حقا بأنني درة مكنونة وجوهرة مصونة..

            وأما عن تركي للدراسة حينها فقد كان للإختلاط والسفور..
            ولما رجعت- مكرهة- ، لم آل جهدا ولله الحمد في أن أعرف البنات ما قد عرفت،فصرت أنشر المواضيع بين البنات،وأحاول أن أشعرهن بعض سعادتي..كل ذلك من دون إذن صاحب الموقع!!!!<ولست أظنه يعارض..>

            وأخي،قد أغرقته في قسم القصص ،"وإن في قصصهم لعبرة"، فقد كانت تؤثر فيه كثيرا حتى البكاء، والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.

            وأما الآن،فقد أدمنت الدعوة إلى الله في المنتديات،ولله الحمد والمنة،وطبعا كل ذلك من الأفكار التي استقيتها من الموقع ، فقد وفى- جزاه الله خيرا- في شحذ الهمم وتهيئة النفوس للدعوة، وأخرجني من دائرة اسمها "استقيمي أنت أولا ثم بعد ذلك ادعي إلى الله"..

            وأخيرا أقول لصاحب هذا الموقع،هنيــــئا لكم!..لأني متأكدة من وجود العشرات أمثالي..قد يسر الله لهن الهداية ثم الدعوة إليه عبر موقعكم..

            وأخيرا،أوصي كل من يلج هذا الموقع أو حتى يسمع عنه أن يدعو له بجزيل الأجر والمثوبة،ومزيد من الهداية والتوفيق،وأن يجعله في ميزان حسنات صاحبه يوم لا دينار ولادرهم..

            اللهم اهد شباب المسلمين إلى مثل هذه المواقع ، وأبعدهم عن مواطن الشبه والمحرمات..اللهم طهر قلوب فتيات المسلمين من أدران التحضر الزائف،واجعلهن تائبات عائدات متبعات لا مبتدعات..آآآمين.
            وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

            يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
            احبكم في الله
            لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
            الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


            تعليق


            • رد: { أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ}$متجدد$راجعلك يارب.

              (98)قصة شاب من ضحايا الشات

              المستغفر

              اكتب لكم هذه القصة الحقيقية التى حدثت لى واتمنى ان تكون عظة وعبر لكل الشباب

              لقد قرأت كثيرا فى الانترنت عن ضحايا الشات والدردشة والبال توك وعن الذئاب البشرية وكل هذه القصص كانت للفتيات ولكننى لم اتخيل ان اكتب فى يوم من الايام قصتى فى الانترنت مع هذه القصص ، وفى هذه القصة انقلب فيها الدور فقد تحول فيها الذئب الى حمل وديع ولأول مرة ينتصر الحمل على الذئب وتعالوا معى لمطالعة قصتى مع الشات

              (1)
              انا شاب ابلغ من العمر الخامسة والثلاثين شاب ملتزم على خلق ودين اخاف الله ورسوله احافظ على صلواتى الخمس فى المسجد حريص على الطاعات والاعمال الصالحة اتحلى بكل ما هو جميل من الاخلاق الاسلامية ولا استمع للغناء سواء كان فى الانترنت او حتى فى الفضائيات التى ابتعد فيها عن قنوات الفسق والمجون ولا اشاهد الافلام والمسلسلات وحريص جدا على متابعة البرامج الهادفة فى قناة أقرا وقناة المجد

              ورغم بلوغى الخامسة والثلاثين من العمر الا اننى لم اتزوج لارتفاع تكاليف الزواج وغلاء المهور التى ادت الى عزوف الكتير من شبابنا عن الزواج

              فى العام الماضى توفقت بحمد الله وفضله فى التعاقد للعمل بشركة فى احدى دول الخليج وبعد عام من عملى بهذه الشركة وفى احد الايام كنت اتصفح الانترنت ويشهد الله اننى كنت دائما اتصفح المواقع الاسلامية والثقافية والاخبارية وكنت ابتعد عن اى شئ يثير الشهوة او يفتننى فى دينى ، الا انه وبالصدفة تعرفت على موقع الزواج عن طريق الانترنت من خلال رسالة اعلانية ظهرت لى اثناء تصفحى لبريدى الالكترونى فى الهوتيمل وضغطت عل الرسالة ودخلت لموقع الزواج وراودتنى فكرة الاشتراك فى الموقع والبحث عن زوجة عن طريق الانترنت وبالفعل اشتركت فى الموقع ولقد كنت صادقا وجادى جدا فى مقصدى لم ادخل لاتسلى او العب بمشاعر فتاة وكنت اعلم بأن الله رقيب على فى كل تصرفاتى وافعالى واقوالى وكنت دوما اقول بأن ايمانى قوى ولن يغلبنى الشيطان واننى فقط اريد زوجة صالحة وسوف اكون حذرا فى التعامل مع الفتيات هذا ما زينه الشيطان لى مع العلم بأننى طول عمرى لم اعرف طريقا للشات ولم التقى بفتاة عبر المسنجر الا بعد اشتراكى فى موقع الزواج ولقد كنت استخدم المسنجر فقط مع اسرتى ومع زملاء الدراسة من الذكور

              بعد اشتراكى بشهر فى موقع الزواج قادتنى الاقدار الى التعرف على فتاة من احدى الدول العربية لا تقيم فى نفس البلد الذى اقيم فيه ، وللامانة والحق فهى كانت فتاة محترمة طيبة القلب من اسرة محافظة فى الثالثة والعشرين من عمرها وبدأت فى مراسلتها ثم التقينا فى المسنجر ومن هنا بدأ الشيطان رحلته معى ودخل فى الخط ليكون ثالثا لنا خصوصا بعد ان تبادلنا الصور وكنت فى بداية لقائى معها فى المسنجر كنت منضبطا وكنت حريص على ان ينحصر لقاءنا على التعارف الجاد ببعض وتوضيح الهدف وما اريده فى حياتى ومواصفات الزوجة المطلوبة وبصراحة او كذلك زين لنا الشيطان لقد وجدنا انسجام وتفاهم واتفاق تام بيننا ولقد أعجبتني صفاتها واحترامها والتزامها واتفقنا على الزواج ولكن نظرا لأنها تقيم فى بلد اخر فان ذلك معناه مزيد من التكاليف ، ولكن قد ساعدتنى هذه الفتاة فى التنازل عن بعض الامور التى قللت من التكاليف وسهلت لنا امر الزواج وبالفعل حددنا موعدا لكى احضر انا واسرتى لبلدها حتى اتزوجها وكنا قد حددنا الموعد فى نوفمبر القادم ان شاء الله

              (2)
              فى هذه الفترة وحتى يحين موعد الزواج توطدت العلاقة وتعمقت اكثر فأكثر بأعتبار اننا بعد شهرين سنتزوج ونحتاج الى التقرب من بعض اكتر هكذا زين الشيطان لنا الامر ، وتوالت لقاءتنا عبر المسنجر والهاتف ولكن هيهات هيهات الشيطان كان بالمرصاد وشيئا فشيئا بدأ يجرنا الى طريق المعاصى والذنوب وفى فترة وجيزة تحول اللقاء المتزن المحترم وتعدى كل الحدود ليصل الى كل كلمات الحب والغزل والغرام وكنا نقضى الساعات الطوال فى المسنجر فى الغزل وتبادل كلمات الحب والغرام ولم نكتفى بذلك بل فى منتصف الليل وقت القيام كنت بدل اناجى ربى واستغفره كنت اتصل على هذه الفتاة واقضى معها الساعات الطوال عبر الهاتف ونتبادل العشق والهيام ، والادهى والامر والمؤلم جدا اننى كنت انفق ثلث راتبى فى محادثة هذه الفتاة لانها كانت من بلد اخرى غير البلد الذى اقيم فيه وكانت المكالمات كلها عالمية ، ولا ادرى اين ذهب عقلى وانا الذى تغربت عن بلدى وأهلى لتحسين الوضع المادى لى ولاسرتى كيف فعلت هذا والله لا ادرى انها غفلة شديدة جدا لدرجة اننى اصبحت لا اتصل على اسرتى الا كل اسبوعين بينما احادث هذه الفتاة يوميا .... والغريب فى الامر اننى كنت مستغرب جدا لما يحدث لى وكيف انا افعل ذلك واين عقلى وكيف ساتزوج هذه الفتاة وانا انفق ثلث راتبى فى مكالمتها ونحن احوج لهذه التكاليف لتغطية مصاريف الزواج ، سبحان الله لا ادرى اين غاب عقلى ورغم ذلك الا انه كان فى دواخل قلبى بقايا من الخير وذلك اننى كنت يوميا اعاتب نفسى ليلا قبل النوم واحاسبها والومها على ماهى عليه من ضلال وغفلة وينتهى العتاب بأن اقول سوف احاول حسم الامر ولن اعود لذلك واننى سوف احاول ان اكون متزنا فى تعاملى مع هذه الفتاة ولن اغازلها مرة اخرى وسوف اترك الغزل حتى الزواج وينبغى ان نركز على المناقشة فى امور حياتنا المستقبلية هكذا كان عتابى لنفسى يوميا ، ولكن مجرد ان يطل الصباح يزين لى الشيطان الامر واعود من جديد للشات وللمكالمات حتى صرت مدمن على هذه الفتاة وعشقتها لدرجة الجنون وتعلقت به بدرجة كبيرة جدا لم اكن اتخيلها حتى ان حياتى صارت مستحيلة بدونها وصرت احزن لما تغيب عنى واذا تخاصمنا كنت اصل لدرجة البكاء لاجلها وصرت ضعيفا جدا وصرت اغار عليها من كل شئ ولاتفه الاسباب وحتى اذا لم ترد على فى المسنجر بسرعة اتهمها بانها تتكلم مع حد تانى وهكذا اصبحت اسيرا للشيطان وعشت فى غفلة شديدة جدا جدا حتى بدأت اؤخر بعض الصلوات بعد ان كنت مداوم على الصلاة فى المسجد صرت اؤخر الصلاة من وقتها وذلك بسبب عدم الطهارة لاننى كنت رجل مذاء ، وحتى بعض الصلوات كنت اصليها سريعا ودون خشوع وحضور قلبى لان قلبى كان معلقا بهذه الفتاة وكنت ما ان انتهى من الصلاة حتى اعود مسرعا لجهاز الكمبيوتر لمحادثة هذه الفتاة التى ملكت كل حياتى

              قال الله تعالى : { أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَنْ يَهْدِيهِ مِنْ بَعْدِ اللَّهِ أَفَلا تَذَكَّرُونَ }

              وهذا ما انطبق على تماما وأسأل الله ان يغفر لى ذنبى وإسرافي فى امرى وان يأخذ بيدى من الظلمات الى النور ومن الضلال الى الهدى انه ولى ذلك والقادر عليه

              (3)
              استمرت علاقتى بهذه الفتاة خمس اشهر وكنت صادق معها ومصمم على الزواج منها لاننى عشقتها واحببتها بجنون ولا استطيع ان اعيش بدونها وبالفعل اتصلت بشقيقها وصارحته بالامر وبرغبتى فى الزواج من اخته على سنة الله ورسوله والحمد لله رحب شقيقها بالامر وكان هذا فال خير بالنسبة لى وازداد تعلقى بالفتاة حتى جاءت الصدمة والفاجعة عندما رفضنى اهلها بسبب اننى غريب عن بلدها واننى اسمر اللون لا اناسب فتاتهم البيضاء الجميلة وكانت صدمة كبيرة لى ولها ولكن لم يكن بوسعنا شئ نفعله ولقد قررنا ان نفترق ولقد حزنت عليها حزنا شديدا لم احزنه قط فى حياتى ولم اصدق كل ما انا كنت فيه وكأننى كنت فى حلم ولكننى حمدت الله وقلت علها تكون نتيجة الاستخارة والخير فيما اختاره الله وهذه كلام ايمانى جميل جدا ، ولكن الشيطان لم يتركنى لحالى وبدأ من جديد يوسوس لى كيف تتركها وقد احببتها كيف تتركها وهى تحبك ، لا تياس اجتهد ودافع عن حبك ولا تستسلم بهذه السهولة الحب الذى جمعكما اقوى واكبر من ان ينهار مع اول عاصفة هكذا كنت يوميا فى صراع بين وساوس الشيطان وبين قلبى الذى يرغب فى العودة الى ربه وان يعيش فى رحاب الايمان ويؤمن بأن الخير فيما اختاره الله له، ولكن الشيطان مرة اخرى انتصر على ولم يمر سوى ثلاثة ايام الا ووجدت نفسى اتصل عليها ليلا وتحادثت معها طويلا ووجدتها مثلى حزينة كئيبة ومرة اخرى قررنا العودة والاستمرار مع بعض لان كل منا يدرك بأنه لم يعد يستطيع ان يعيش بدون الاخر واستمرينا مع بعض على امل ان تقنع هى اسرتها

              وشاءت ارادة الله مرة اخرى ان يحدث خلاف كبير بينى وبينها وذلك بسبب عدم التزام الفتاة بالتخلى عن الشات وغرف الدردشة رغم انها تقول انها تتسلى ولكننى لم ارضى هذا الامر مطلقا ورغم تحذيراتى لها من ذلك لم تلتزم هى ولكننى بصراحة تضايقت من الامر وحاولت ان امنعها بأى طريقة ولم افكر مطلقا فى التخلى عنها لاننى كنت اعلم انها ايضا ضحية للشيطان فاحببت ان اتم امر زواجى منها وان نعيش تحت طاعة الله ورسوله ، ولكننى اعترف بأننى لم احسن التصرف معها فكان مفترض ان اهديها باسلوب احسن وافضل ولكنى ارتكبت حماقة كبرى وجرحتها واهنتها بكلمة كانت قاصمة الظهر تركتنى هى لاجل هذه الكلمة ورفضت رفضا باتا العودة والزواج منى لانها لا تأمن لحياتها معى بهذا التصرف ، وعم الحزن كل حياتى واصبحت وحيدا اقاسى واصارع الاحزان ووصلت لدرجة سيئة جدا جدا فضلت فيها الموت على ان اعيش اتعذب بحب هذه الفتاة ، ولقد حاولت ان اطيب خاطرها وارضيها وحاولت كتيرا واعتذرت عن حماقتى معها ولكن دون جدوى ولم ادرى ماذا افعل فقد باءت كل محاولاتى بالفشل ولم يشفع لى حبها لى او الايام الحلوة الجميلة التى جمعتنا ببعض وانهار الحلم الوردى ، وعندما تذكرت ما حدث للمسلمين فى غزوة احد عندما عصى الرماة امر الرسول (ص) وحدثت الهزيمة وعندما قرأت قول الله تعالى :{ وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم } عرفت انا هذا لم يكن الا عقاب ربانى لما ارتكبته من ذنوب ومعاصى وابتعاد عن طريق الحق والهدى ، وهكذا تكون العواقب وهكذا تكون العقوبات لمن خالف الله عز وجل ولمن اسرف فى المعاصى والذنوب وهذه هى نتيجة العشق والتعلق المر ، إنه حصاد ما غرسته بيدى

              (4)
              بعد اصرار الفتاة على رايها لم يكن بوسعى شئ افعله سوى ان اجرجر احزانى ودموعى وآلامى وقررت ان اتوب واستغفر وان ارجع الى الله بعد ان ضللت الطريق والحمد لله الذى لم يقبض روحى وانا غارق فى تلك المعاصى والذنوب والذى امهلنى حتى اتوب وارجع اليه تائبا خاضعا ذليلا معترفا بذنبى وطامعا فى كريم عفوه ومغفرته ورحمته التى وسعت كل شئ

              وعسى ان تكرهوا شيئا هو خير لكم ، اقول الحمد الله حمدا كثيرا ان الخلاف الذى حدث بينى وبين هذه الفتاة ورغم انهيار حلمى معها ورغم مرارة الفراق وآلامه الا انه كان السبب فى انه ايقظنى من هذه الغفلة التى كنت اعيشها ولقد قررت التوبة الصادقة النصوحة الى الله واخلاص النية له واول شئ بدأت به ان ازلت المسنجر من جهاز الكمبيوتر واوقفت الشات نهائيا وصرفت النظر عن البحث عن زوجة بهذه الطريقة التى تقود الى ارتكاب المعاصى والذنوب وتقود الى التهلكة والبعد عن الله

              والحمد لله اننى الان سعيد جدا اننى عدت الى الله ولاول مرة ومنذ خمس شهور احس بحلاوة الايمان داخل قلبى بعد ان رانت عليه غشاوة من جراء الذنوب والمعاصى التى ارتكبتها مع تلك الفتاة واحمد الله ايضا ان هذه الفتاة كانت تقيم فى بلد اخر ولو كانت معى فى نفس البلد لا ادرى الى اين كان سيقودنا الشيطان

              واخيرا هذه هى تجرتبى مع النت وانصح لمن تاهوا وضلوا فى متاهات الانترنت انصحهم بالعزم على الابتعاد عن الشات والاتعاظ من القصص التى تكتب فيه من ضحايا الشات كما انه والله العظيم مفسدة للاخلاق وضياع للوقت فى ما لا يفيد وينزع الحياء وهو طريق الشيطان المكلل بالذنوب والمعاصى ، وعلى كل من له وقت فراغ عليه ان يشغل فراغه بما يفيد وبما يرضى الله ورسوله والانترنت ملئ بالمواقع الاسلامية المفيدة التى تزكى النفس وتأخذ بها الى الطريق المستقيم فهنالك موقع اذاعة طريق الاسلام به العديد من المواد المقروءة والمسموعة لمختلف العلماء وموقع صيد الفوائد وغيرها من المواقع الإسلامية .

              يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
              احبكم في الله
              لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
              الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


              تعليق


              • رد: { أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ}$متجدد$راجعلك يارب.

                (99)في غرفة المساج ... شاذ يتوب على يد فليبيني مسلم

                أبو أنس السبعي

                الحمد لله .. والصلاة والسلام على رسول الله ..

                أحبتي الكرام ..

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

                لاتريدون أن أطيل عليكم في المقدمات .. وتريدون القصة مباشرة ..

                أليس كذلك ..

                حسناً إليكم القصة ..

                (محمد) شاب في أواسط العشرين من عمره ... أغواه الشيطان الرجيم .. فكان شاذاً .. يلاحق

                البنين .. والبنات ..

                وكان كثيراً .. ما يتردد على المراكز الرياضية لعمل ما يسمى بـــ(المساج) ..

                فكان إذا دخل الغرفة .. وأقفل العامل الباب .. خلع (محمد) جميع ما عليه من الملابس .. وبقي

                كما خرج من بطن أمه ..

                وفي يوم من الأيام .. وبينما هو يدخل غرفة (المساج) في أحد الأندية ... تبعه العامل الفلبيني

                بالدخول .. وأغلق الباب ..

                عندها قام (محمد) كعادته بخلع جميع ملابسه ..

                فسكت العامل الفلبيني قليلاً ثم قال :

                سوف تنام غداً على سرير كهذا السرير .. ولن تكون عليك أي ملابس ..

                ولكن نومتك تلك لن تكون من أجل عمل (المساج) ....

                بل من أجل تغسيلك عندما تموت ..

                حينها ...

                صعق (محمد) صعقة قوية .. وأفاق من غفلته .. وارتدى ملابسه .. وقام بتقبيل رأس هذا الفلبيني المسلم ..

                وكانت هذه بحمد الله بداية هدايته وعودته لطريق الحق والصواب ..

                أسأل الله لنا وله الثبات على الدين ..

                إنه ولي ذلك والقادر عليه ..

                .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

                يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
                احبكم في الله
                لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
                الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


                تعليق


                • رد: { أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ}$متجدد$راجعلك يارب.

                  (100)عوده إلى الله




                  يقول الله سبحانه وتعالى :
                  ( ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق )

                  وهذه القصة من أروع قصص العودة لله

                  مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم وقد امتلأ بطلبة العلم حتى لم يبق فيه مكان , ولكنهم ينتظرون شيخهم ومعلمهم وقد تأخر على غير عادته ..
                  وبينما هم في الانتظار إذا هو قادم عليهم , عليه وقار الصالحين , رؤيته تذكرك بذكر الله رب العالمين , فجلس بينهم في المكان الذي اعتاد الجلوس فيه , ثم أطرق إلى الأرض مفكرا ثم رفع رأسه وقال : يا أبنائي الأعزاء ، ظللت طول عمري أعلمكم وأفقهكم أمور دينكم , أما اليوم فسأحدثكم عن شيخكم الماثل أمامكم :
                  لقد كنت في العراق وأنا في ريعان شبابي رئيس حرس الأسواق , وكنت أُراقب حركة الأسعار والتجار , وكنت فظا غليظ القلب لا يحبني أحد ولا أحترم أحدا ..
                  وبينما أنا أجول في السوق رأيت رجلا من التجار طويل القامة , كبير الهامة عريض المنكبين , قد لبس الحرير وأسبل عمامته تفوح منه رائحة الطيب وحلى أصبعه بخاتم ضخم , البطر والطرف باد على محياه , وبين يديه رجل فقير قد جثا على ركبتيه يتوسل ويتضرع ويبكي , ثيابه ممزقة لا تكاد تستر جسمه , نحيل ،غائر العين , أصفر الوجه , مشقق اليد من التعب والكدح , وهو يقول :
                  يا مولاي لماذا أخذت مني سبعة دراهم وهي محصلة يومي وتعبي , ردها علي إنني أحتاج إليها هذه الليلة , ففيها عشاء بنياتي , فإن أخذتها مني سيبات بنياتي طاويات من الجوع في هذا البرد الذي لا يرحم , رُد علي دراهمي يرحمك الله يُخلفك الله خير منها ... أمهلني ..
                  وكلما تذلل المسكين بين يديه شمخ الغني بأنفه ورفع رأسه إلى السماء وكأنه يكلم جدارا أو حجرا لا إنسانا فيه قلب وروح ..
                  ويقول : تأثرت بهذا المنظر فجئت إلى الغني وقلت : ما شأنك وهذا ؟
                  فقال : وماذا يحشرك أنت فيما بيننا ؟ انصرف إنك لا تعرف هذا , إنه مكار خبيث أقرضته منذ سنة سبعة دراهم وهو يفر مني كلما رآني حتى قابلته اليوم بالسوق فأخذتها منه .. ..
                  يقول : فقلت له : سبعة دراهم وأنت قد أغناك الله , ردها عليه فلما قلت له ذلك أبى وتكبر وطغى , يقول : فصفعته صفعة طنت لها أذناه وانقدحت لها عيناه ثم أدخلت يدي في جيبه وأخرجت الدراهم ووضعتها في يد الفقير , فقلت له : انطلق .. فانطلق فرحا يلتفت يجري , قلت له :
                  يا هذا إذا تعشت بنياتك هذه الليلة فقل لهن يدعون لمالك بن دينار , يقول فلما أصبح الصباح وبينما أنا في السوق أحسست في قلبي أن الله قد قذف فيه حب الزواج , فأخذت أعرض نفسي على الناس ولكن من يزوجني ؟ فأنا الفظ الغليظ مدمن الخمر لا يرغب بي أحد , فيقول فلما طردني الناس ذهبت إلى سوق الجواري فاشتريت جاريةً مسلمةً مؤمنة ثم أعتقتها وجعلت عتقها مهرها , ثم تزوجتها , فكانت نعم المرأة عارفة لربها مطيعة لزوجها , كنت أرى فيها الخير والبركة من يوم أن حلت بداري , فقد تركت الخمر , وأقبلت على الصلاة والذكر والطاعة وأخذت أستغفر الله ورق قلبي ولان , وأصبحت أحب الخير والدعوة للخير , ورزقني الله منها بنية صغيرة كنت أرى فيها سعادة الدنيا أراها تلعب أمامي في الدار وتتلقاني إذا جئت وتنام بجواري في الليل وتلاعبني وألاعبها , فأقضي أوقاتي معها في الدار ...
                  وبينما أنا كذلك ذات يوم , وهي تلعب بين يدي إذ خرت في حجري ميتة لا أدري ماذا حدث ؟ فاضت روحها وأنا أنظر إليها فكاد قلبي أن ينخلع من مكانه فقلتُ : ويحي بنيتي قرة عيني ماذا أصابك ؟
                  فحملتها وقد تدلت رقبتها على يدي , وأخذت أذهب في البيت فاستقبلتني أمها ، ما الذي حدث للبنية ؟ فقلت :
                  لا أدري تلعب بين يدي فخرت ميتة , فجلست أنا وأمها نبكي ..
                  وكلما التفت في الدار بعد أن دفنتها وصليت عليها وجدت ذكراها , هذه ألعابها وتلك ملابسها ، إذا جاء الطعام تذكرتها , وإذا جاء المنام تذكرتها حتى أخذ مني الحزن كل مأخذ فأصبحت لا أشتهي الطعام والشراب ..
                  وإذا جاء الليل وما أدراك ما الليل أظل أراقب نجومه حتى أنام من الإعياء والتعب ..
                  وذات ليلة ، ولما بلغ مني الحزن كل مبلغ , ودب بي اليأس يرافقه الحزن قلت : لأشربن هذه الليلة حتى أموت , فأحضرت الشراب وجلست أشرب حتى خررت على الأرض صريعا لا أدري كيف ولا أدري متى ..
                  وبينما أنا في ذنبي ومعصيتي لم أرض بقضاء الله ـ ولكن الله أرحم الراحمين ـ
                  رأيت في المنام كأن القيامة قد قامت , وكأن الأرض قد تشققت عن العباد كالجراد المنتشر , يشارك في هول يوم القيامة كل شيء ، السماء تنفطر الجبال تدمر كل شيء .. الخلائق تجري , وأنا أجري أحس بلهيب خلف ظهري
                  فلما التفت رأيت ثعبانا ينفث نارا , يجري خلفي , إلى أين المهرب ؟
                  إلى من أفر ؟ يقول : وأنا أجري في عرصات يوم القيامة , والثعبان خلفي وألهث من التعب , وجدت جبلا وحيدا يعترض طريقي , وفي الجبل شرفات وفتحات تطل منهن بنيات , فلما رأينني صرخن : يا فاطمة أدركي أباك
                  يا فاطمة أدركي أباك , يقول : فإذا بنيتي الصغيرة تطل من شرفة في الجبل فتراني فتقول : أبي ثم أشارت إلى الثعبان فوقف , فمدت يدها إلي وأصعدتني عندها , ثم جلست بين يدي وهو تقول :
                  يا أبتاه ( ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق ) يقول : وتكررها واستيقظت من نومي وكأني أسمع صوتها يتردد , فسمعت آذان الفجر "حي على الصلاة ـ حي على الفلاح" يقول : فأفقت واستغفرت وتبت إلى الله , وحمدت الله أن أحياني إلى الدنيا من جديد ثم ذهبت واغتسلت وتوضأت ثم ذهبت إلى المسجد الجامع , أُصلي خلف الإمام الشافعي وإذا به في الصلاة يقرأ قول الله تعالى :
                  ( ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق ) يقول :
                  فانتفض قلبي وفاضت عيناي , وكأنني أنا الوحيد المعني بها وأنا المخاطب بها وذلك من رحمة الله , فاستحييت من الله حق الحياء ..
                  فلما انتهت الصلاة واستدار الإمام الشافعي أخذ يفسر لنا قوله تعالى :
                  ( ألم يأن للذين آمنوا ) ويقول : عباد الله إنا الله يستحثنا إلى التوبة ...
                  فهو يقول : ( ألم يأن ) وهي مشتقة من الآن فكأنه يقول : الآن , الآن توبوا قبل أن تفوت هذه اللحظة فيندم الإنسان , الآن الآن إلى التوبة , إلى ذكر الله إلى الخشوع ، يقول : فتبت إلى الله , واستغفرت لذنبي وتجلت عندي رحمة الله الذي لم يأخذني بمعصيتي فأمهلني حتى تبت وأنبت وذهبت إلى زوجتي وقلت لها : هيا بنا نشد الرحال لمدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم أطلب فيها العلم , فوفقني الله إلى كثير منه وعوضني الله خيرا من بنيتي
                  عوضني أبناء المسلمين يشدون إلي الرحال من مشارق الأرض ومغاربها يجلسون بين يدي طول النهار وزلفا من الليل يطلبون العلم , فحمدت الله تبارك وتعالى على نعمته

                  وآخر دعوانا ان الحمد لله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله واصحابه اجمعين

                  يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
                  احبكم في الله
                  لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
                  الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


                  تعليق


                  • رد: { أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ}$متجدد$راجعلك يارب.

                    (101)رسالة من عاشق للصور الجنسية إلى موقع صيد الفوائد



                    الحمد لله الذي هداني واسأل الله الثبات حتى الممات
                    وفقك الله وسدد خطاك واسكنك فسيح جناته ورزقك الذرية الصالحة وأسأل الله العلي العظيم أن يحرم وجهي ووجهك على النار وأمدك الله بحبل العلم والتقى ونفع الله بك الأمة
                    أتعرف لما كل هذه الدعوة فو الله لقد أحببتك في الله وأنا لا اعرف شخصك الكريم ولكني اعرف أكثر من هذا اعرف أنك غيور على دين الله وعلى نشر العلم بين الناس ونصحهم لمست هذا من موقعك الجميل النافع
                    أنا لا أريد أن اطيل ولكن إليك قصتي هذه
                    ( أنا شاب متزوج ولله الحمد ، وأحب الخير وأحب الناس الصالحين وابغض كل البغض ما سواهم
                    لقد ابتليت بحب النظر للصور الجنسية ولوجود الانترنت أصبح الحصول عليها أمراً يسيراً وأنا على هذه الحال لمدة سنتين ونصف تقريباً فكلما نظرت إليها انتهيت من التصفح شعرت بضيق في نفسي ثم بعد ذلك أعود مرة بعد مرة انظر إلى ما حرم الله وأنا أقول في نفسي سوف أتوب سوف أتوب وأنا على هذه الحال إلى أن أتي يوم سعد ويوم نجاتي بأذن الله أتعرف يا أخي الكريم متى
                    أنه في يوم (.............) الموافق ..../ 2/ 1423هـ
                    وبعد عودتي من العمل جلست أمام الكمبيوتر كالعادة أتصفح الانترنت واقلب نظري هنا وهناك وابحث عن العري والنجاسة
                    فعندما كتبت في محرك البحث الكلمات المعروفة التي تظهر المواقع الجنسية ظهرت لي صفحة غريبة عجيبة كانت كالصاعقة على لم اصدق ما أراه فقد كان عنوان هذه الصفحة هو

                    تحذير للبالغين ::
                    فأخذت أقرئها فكانت كالقنبلة النووية علي وكأن من كتب هذه الصفحة يراني الآن كيف هذا سبحان الله وأخذت أقرء قصة بدر وصديقة عندما رأى صورة جنسية في سيارة بدر فكأني والله صاحب تلك القصة فعندما قرأت الشروط التي وضعتها أنت تحت عنوان
                    تحذير للبالغين
                    وخاصة عند الشرطين
                    (3- أن تقر بأن ذلك سيسجل في سجل سيئاتك ويعرض أمام الملأ يوم القيامة .
                    4- أن تضمن البقاء حيا حتى تنتهي من مشاهدة محتويات مواقع الجنس لأنك لو مت أثناء مشاهدتك فستبعث على تلك الهيئة إضافة لرؤية أهلك لك وأنت ميت بينما الشاشة تعرض تلك الأفلام )

                    بدون أي تردد سارعت بإقفال ما كانت ابحث عنه من صور خليعة وأخذت أتصفح موقعك وعلمت أن هناك أناس ربانيين يحبون الخير وينشرونه
                    الحمد الله الذي أنقذني بك وأسال الله تعالى لي ولك الثبات حتى الممات
                    أرجوا منك يا أخي وكل من يقرأ قصتي ان يدعو لي

                    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
                    احبكم في الله
                    لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
                    الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


                    تعليق


                    • رد: { أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ}$متجدد$راجعلك يارب.

                      (102)صرررررخة ألم



                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                      اكتب لكم هذه السطور عسا ان الله يريح قلبي وينيره بنور الإسلام والإيمان بسبب دعوة منكم او من كل من يزور هذا الموقع الذي بث في قلبي الطمأنينة صرررررخة الم أصرخها لكم ودموعي فوق خدي صرخة الم اصرخ لكل من يعرف ان الله حق وأقول لك أرجوكم ادعوا لي بالمغفرة والهداية صرررخة الم وبها أقول لكم ضموني إلى عالمكم المطمئن والذي طريقه إلى الله عز وجل صرخة الم تقول لكم ادعوا لبناتي وأبنائي بالهداية أتوسل إلى الله عز وجل ان يرزقني بصاحب يعرف كيف ينتشلني من الذي انا فيه من ظلم وبهتان ادعوا لي أرجوكم بان يغفر لي ربي وان يسامحني ويهدي بما منّه علي من أبناء وأطفال
                      إخواني أرجوكم نشر قصتي هذي فاقسم لكم بالله العظيم انها بالفعل حصلت لي وانني انا الذي بها وليس سواي أرجوكم .
                      انا اولا خائف من الله عز وجل وثانيا خائف من الفضائح والا قسم بالله لعرف بنفسي وأقول هذا انا وهذا ما فعلت ..
                      سوف اسرد عليكم قصتي هذي لقد كنت موظف براتب لا يحلم به اي شاب في هذه الأيام وتزوجت وانا عمري 20 سنه ثم تزوجت مره أخرى وعمري 23 سنه وفتحت بيتين وكنت مبسوط في حياتي حتى دخل
                      النت بيتي قدمت استقالتي أنهدت صحتي أصبحت أمارس العادات الشيطانية من غزل أهملت زوجاتي الذين كل يوم يبكن عند راسي أهملت أبي وأمي وحتى هذه الساعة لا أنكر اني مهملهم . لكن اقسم لكم بالله اني اتمنى من الله ان يرزقني بصاحب ينتشلني مما انا فيه ويأخذني معه ولو لمدة شهرين حتى استطيع ان أنظف قلبي وجسمي بكل مانا فيه واستطيع إيجاد باب رزق لي ولأبنائي الآن كل ماروح لباب ألاقيه مسكر في وجهي تخيلو امرئتان وعدد من الأطفال بغير وظيفة تخيلو ابن عاق لكن أحس ان قلبي مازال ينبض ولو بسيط بنبض الإيمان ومخافة الله ولكن لم استطع ان أواجه شيطاني لوحدي لم استطيع ان ادفعه عني بعيدا حيث ان الفراغ يقتلني ونظرات الناس تميتني وهمومي بكل مافعلت وبما انا فيه يجعلني اسيرا للشيطان والعياذ بالله منه أرجوكم أدعو لي بالرحمة والمغفرة أرجوكم ادعوه لأطفالي بان لا يسلكو مسلكي لعن الله الشيطان ولعن من يروج صوره .
                      ياشباب المؤمنين انني خجلان بان أقول انا فلان الفلاني او اني أتعرف علي احدا من الذين هداهم الله وأخاف ان أنجسه او انه لم يتحملني مع انني متأكد ان كل من يهده الله إلى سبيله فلن ولن يتأخر يوما عن النصح والإرشاد ولن يبخل بشي لوجه الله ولن يتأخر في شي له به الأجر يايها المؤمنون فانا ذا بين يدي الله ثم يديكم فلا تتركوا الأجر من الله واذا لم يكن بي اجر فأكيد ان الأجر للأطفال الذي أكبرهم سننا سبع سنوات فهل من يساعدني وينتشلني مما انا فيه فهل من عبدا يساعد أخيه ويتحمله بس لمدة أربعون يوما لا يفارقه انا مستعد فاين ذلك الذي يتحمل مدخن سجائر وعاصي وظالم انني خبيث بل عاصي لربي وظالم لأهلي وعاصي لوالدي أرجوكم ان لم تستطيعوا فعل اي شي من اجلي أرجوكم ادعوا لي بان الله يهديني غصبا عني بان الله يهدي لي ما أعطاني وان ينير لقبي طريق الهداية وينير حياتي ويرزقني بما يحبه ويرضاه وان يستر علي وعلي أبنائي لم أقول لكم ان عمري الان هو 29 عاما أرجوكم ادعو لي ارجوكم ادعو لابنائي وبناتي ارجوكم افهمووووووووني انني خجل من نفسي فكيف لا أكون خجل من رب العالمين قبلكم ومنكم ارجوكم انشرو هالقصه اقسم بالله العلي العظيم انني لم اكذب او اخترع اي كلمه مما قلت
                      ولقد أتيت لهذا الموقع (صيد الفوائد) من موقع إباحي لعن الله من أقامه ونشره انا اكررره نفسي ليلي نهار ونهاري ليل ااااااااااااااااااااااااااااه ياليت ربي يلهم أحدكم ويستطيع إيجادي وانتشالي مما انا فيه
                      هذا وبالله التوفيق وانا لله وانا اليه راجعون

                      عابر سبيل
                      تعليقات الأخوة والأخوات على الأخ عابر سبيل
                      لن تفيدك مساعدة بدون أن تساعد نفسك
                      أخي إن كنت فعلا صادقا في تأنيب الضمير فلما لاتتخذ خطوات إيجابية تشد بها نفسك قبل أن يشدك غيرك , إبدا أولا بتنزيل برنامج يمنع دخول هذه المواقع الشيطانية وضع أمام ناظرك أن من أقام هذه المواقع هم كفار أعداء لنا ولديننا اقنع نفسك أن هذه المواقع وضعت لإفساد شباب المسلمين فالشيطان لا يغوي كافر إنما يغزو بكل قوته قلب كل مسلم , حاربه بكل قوتك أين عزيمتك يار جل وأنت أب ألا تنظر لأولادك , أين المسجد ؟ كلما ذهبت يدك إلي النت أخرج واذهب إلي المسجد صلي ركعتان واقرأ بعض آيات الذكر الحكيم لكي يطمئن قلبك بها , إسعي يا أخي فلا يكفي أن تلوم نفسك وأنت مستسلم هكذا لا تنظر أن يأخذ أحد بيدك وأنت هكذا ضعيفاستعن بالله إعزم علي التوبة الخالصة وبقدر إخلاصك فلن يتركك الله أبدا .. اللهم انصر الإسلام واخزي القوم الكافرين واحمي شباب المسلمين من هذه الفتن التي تزرع في بلادنا لإفراغ الأمة من قوتها .. حسبنا الله ونعم الوكيل
                      أم مسلمة حزينة علي حال شباب هذه الأمة
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      الحمدلله الذي أنعم علينا بنعمة الإيمان والحمدلله الذي لاينسى عبده

                      أنقل كلامي لإخي صاحب صرخة ألم واتمنى أن يصله الكلام بالحرف الواحد

                      أولا إقرأ هذا الحديث العظيم
                      رجلا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله : أحدنا يذنب , قال: يكتب عليه , قال: ثم يستغفر منه ويتوب ,قال : يغفر له ويتاب عليه , قال: فيعود فيذنب، قال: يكتب عليه , قال :ثم يستغفر ويتوب منه ,قال : يغفر له ويتاب عليه,قال : فيعود فيذنب ، قال :يكتب عليه ولا يمل الله حتى تملوا

                      وقيل للحسن: ألا يستحي أحدنا من ربه يستغفر من ذنوبه ثم يعود, ثم يستغفر ثم يعود ,
                      فقال : ود الشيطان لو ضفر منكم بهذه , فلا تملوا من الاستغفار

                      فعليك يا أخي بالإستغفار لله وأن تتوب إليه وأعلم وكن متيقناً بأنه سيغفر لك

                      وسأقول لك شي..هل تعلم أن الله عز وجل يحبك؟؟؟؟!!!!؟؟؟

                      نعم يحبك

                      لانه هداك وعَلِمَ إنك تُريد رحمته

                      فلاتخف ولاتيأس فإن الله غفور رحيم

                      وأن الله أرحم على العبد من أمه

                      فالأن عليك أولاً أن تخرج النت من بيتك..

                      وأدري انك بتقول صعب

                      لكن الحين أنت مخير بين شيئين أما بيتك واولادك أم النت

                      فأنا متيقن بأنك ستختار بيتك وأولادك ورضى ربك

                      وثانيا عليك أن تحافظ على صلوات الخميس في وقتها وهذا مهم جدا جدا وأن تكون في المسجد

                      وعليك بالنوافل

                      وكذاك أكثر من الصيام فأنه يبعد ويضعف الشيطان

                      وعليك أيضا بأذكار الصباح والمساء .................

                      وأكثر من الاستغفار....أستغفر الله كل يوم مئة مره وأكثر

                      وبعد أن تلتزم بهذا كله تأكد بأن الله سيوفقك وسيفتح أمامك الأبواب

                      وسيرزقك من حيث لاتعلم

                      وأيضاً انت ذكرت في الموقع بأنك تريد من يصحبك فإعلم بأن الله يعطي كل أنسان على نيته

                      ولاصديق وصاحب خير من الله عزوجل

                      وأعلم بإنه سيرزقك بالصديق الصالح

                      .....................

                      والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                      يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
                      احبكم في الله
                      لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
                      الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


                      تعليق


                      • رد: { أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ}$متجدد$راجعلك يارب.

                        (103)هداني الله في بطن البحر...



                        أبدأ قصتي... بالحمد لله سبحانه وتعالى الذي وسعت رحمته كل شيء... والذي سبق حلمه غضبه... وأنعم علينا بأبواب رحمته وغفرانه... الذي يرى ذنوبنا فيسترها... ويسمع عصياننا فيمهلنا... وييسر لنا النوائب لتوقظنا من غفلتنا... لا نحصي ثناء عليه... بديع السماوات والأرض لا إله إلا هو سبحانه... أحسن الخالقين...

                        إخواني وأخواتي في الله... أنا شاب كان يظن بأن الحياة... مالآ وفير... وفراش وثير... ومركب وطيء... وغير ذلك كثير... وها أنا أسرد قصتي لعلها توقظ غافل قبل فوات الأوان...

                        كان يوم جمعة... وكالعادة لهو ولعب مع الأصدقاء على الشاطيء... ولكن من هم الأصدقاء... هم مجموعة من القلوب الغافلة... وقلوب فيها من الظلام ما يطفىء نور الشمس... وسمعت المنادي ينادي... حي على الصلاة... حي على الفلاح... وأقسم بالله العظيم أني سمعت الأذان طوال حياتي... ولكني لم أفقه يومآ معنى كلمة فلاح... وكأنها كانت تقال بلغة لا أفهمها مع ان عربي ولغتي عربية... ولكنها الغفلة... وكنا أثناء الأذان نجهز أنا ورفاقي عدة الغوص وأنابيب الهواء... استعدادآ لرحلة جميلة تحت الماء... وأنا أرتب في عقلي برنامج باقي اليوم الذي لا يخلو لحظة من المعاصي والعياذ بالله...

                        وها نحن في بطن البحر... سبحان الخلاق فيما خلق وأبدع... كل شيء على ما يرام ... وبدأت رحلتي الجميلة... ولكن...

                        حصل مالم أتوقع... عندما تمزقت القطعة المطاطية التي يطبق عليها الغواص بأسنانه وشفتيه لتحول دون دخول الماء إلى الفم ولتمده بالهواء من الأنبوب... وتمزقت أثناء دخول الهواء إلى رئتي... وفجأة أغلقت قطرات الماء المالح المجرى التنفسي... وبدأت أموت...

                        بدأت رئتي تستغيث وتنتفض... تريد هواء... الهواء الذي طالما دخل جوفي وخرج بدون أن أفهم أنه أحد أجمل نعم الله علي... وبدأت أدرك خطورة الموقف الذي لا أحسد عليه... بدأت أشهق وأغص بالماء المالح... وبدأ شريط حياتي بالمرور أمام عيناي...

                        ومع أول شهقة... عرفت كم الإنسان ضعيف... وأني عاجز عن مواجهة قطرات مالحة سلطها الله علي ليريني أنه هو الجبار المتكبر... وأنه لا ملجأ منه إلا إليه... ولم أحاول الخروج من الماء لأني كنت على عمق كبير...

                        ومع ثاني شهقة... تذكرت صلاة الجمعة التي ضيعتها... تذكرت حي على الفلاح... ولا تستغربوا إن قلت لكم أني في لحظتها فقط فهمت معنى كلمة فلاح... ولكن للأسف بعد فوات الأوان... كم ندمت على كل سجدة ضيعتها... وكم تحسرت على كل لحظة قضيتها في معصية الله...

                        ومع ثالث شهقة... تذكرت أمي... وهالني الحزن الذي يمزق قلب أمي وأنا أتخيلها تبكي موت وحيدها وحبيبها... وكيف سيكون حالها بعدي...

                        ومع رابع شهقة... تذكرت ذنوبي وزلاتي ويال كثرها... تذكرت تكبري وغروري... وبدأت أحاول النجاة والظفر بأخر ثانية بقيت لي... فلقد سمعت فيما سبق أنه من ختم له بأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله دخل الجنة...

                        فبدأت أحاول نطق الشهادتين... فما أن قلت أشهـ... حتى غص حلقي وكأن يد خفية كانت تطبق على حلقي لتمنعني من نطقها... فعدت أحاول وأجاهد... أشهـ... أشهـ... وبدأ قلبي يصرخ ربي ارجعون... ربي ارجعون... ساعة... دقيقة... لحظة... ولكن هيهات...

                        بدأت أفقد الشعور بكل شيء... وأحاطت بي ظلمة غريبة... وفقدت الوعي وأنا أعرف خاتمتي... ووأسفاه على خاتمة كهذه والعياذ بالله...

                        إلى هنا القصة تبدو حزينة جدآ... ولكن رحمة ربي وسعت كل شيء...

                        فجأة بدأ الهواء يتسرب إلى صدري مرة أخرى... وانقشعت الظلمة... وفتحت عيناي لأجد مدرب الغوص يمسك بي مثبتآ خرطوم الهواء في فمي... محاولآ إنعاشي ونحن مازلنا في بطن البحر...

                        ورأيت ابتسامة على محياه... فهمت منها أنني بخير... ونطق قلبي ولساني وكل خلية في جسدي وقبلهم روحي...

                        أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله... الحمد لله... الحمد لله... الحمد لله... وفجأة بدأ قلبي يحدثني قائلآ: لقد رحمك ربك بدعاء أمك لك... فاتعظ...

                        خرجت من الماء إخواني وأخواتي... شخص أخر... وأنا فعلآ أعني كلمة أخر... صارت نظرتي للحياة شيئآ أخر... وها أنا والحمدلله الأن شاب كل ما يرجوه من الواحد القهار... أن يختم له بأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله لحظة الغرغرة التي أعرفها جيدآ... شاب يريد أن يكون ممن ذكرهم الرحمن في كتابه الكريم قال تعالى في سورة مريم (
                        فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيّاً (59) إِلاَّ مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلا يُظْلَمُونَ شَيْئاً (60) جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدَ الرَّحْمَنُ عِبَادَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّهُ كَانَ وَعْدُهُ مَأْتِيّاً ) ...

                        وللعلم : عدت وحدي بعد تلك الحادثة بفترة إلى نفس المكان في بطن البحر وسجدت لله تعالى سجدة شكر وخضوع وولاء وامتنان... في مكان لا أظن أن إنسيآ قبلي قد سجد فيه لله تعالى... عسى أن يشهد علي هذا المكان يوم القيامة فيرحمني الله بسجدتي في بطن البحر ويدخلني جنته اللهم أمين...

                        الانس ثمرة الطاعة والمحبة ..فكل مطيع لله مستأنس... وكل عاص لله مستوحش

                        يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
                        احبكم في الله
                        لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
                        الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


                        تعليق


                        • رد: { أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ}$متجدد$راجعلك يارب.

                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          (104)هل طرقت الباب ؟
                          للدكتور . محمد العريفي

                          صلِّ قبل أن يُصلّى عليك
                          كنت تاركاً للصلاة .. كلهم نصحوني .. أبي أخوتي .. لا أعبأ بأحد .. رنّ هاتفي يوماً فإذا شيخ كبير يبكي ويقول : أحمد ؟ .. نعم ! .. أحسن الله عزاءك في خالد وجدنا ميتاً على فراشه .. صرخت : خالد ؟! كان معي البارحة .. بكى وقال : سنصلي عليه في الجامع الكبير .. أغلقت الهاتف .. وبكيت : خالد ! كيف يموت وهو شاب ! أحسست أن الموت يسخر من سؤالي دخلت المسجد باكياً .. لأول مرة أصلي على ميت .. بحثت عن خالد فإذا هو ملفوف بخرقة .. أمام الصفوف لا يتحرك .. صرخت لما رأيته .. أخذ الناس يتلفتون .. غطيت وجهي بغترتي وخفضت رأسي .. حاولت أن أتجلد .. جرّني أبي إلى جانبه .. وهمس في أذني : صلِّ قبل أن يُصلى عليك !! فكأنما أطلق ناراً لا كلاماً .. أخذت أنتفض .. وأنظر إلى خالد .. لو قام من الموت .. ترى ماذا سيتمنى ! سيجارة ؟ صديقة ؟ سفر ؟ أغنية !! تخيلت نفسي مكانه .. وتذكرت ( يوم يكشف عن ساق ويدعون إلى السجود فلا يستطيعون ) .. انصرفنا للمقبرة .. أنزلناه في قبره .. أخذت أفكر : إذا سئل عن عمله ؟ ماذا سيقول : عشرون أغنية ! وستون فلماً ! وآلاف السجائر ! بكيت كثيراً .. لا صلاة تشفع .. ولا عمل ينفع .. لم أستطع أن أتحرك .. انتظرني أبي كثيراً .. فتركت خالداً في قبره ومضيت أمشي وهو يسمع قرع نعالي ..
                          كان يظن أن السعادة في
                          تتبع الفتيات .. وفي كل يوم له فريسة .. يكثر السفر للخارج ولم يكن موظفاً فكان يسرق ويستلف وينفق في لهوه وطربه .. كان حالي شبيهاً بحاله لكني - والله يشهد - أقل منه فجوراً .. هاتفني يوماً وطلب إيصاله للمطار .. ركب سيارتي وكان مبتهجاً يلوّح بتذاكره .. تعجبت من لباسه وقصة شعره فسألته : إلى أين .. قال : ... قلت : أعوذ بالله !! قال : لو جربتها ما صبرت عنها .. قلت : تسافر وحدك ! قال : نعم لأفعل ما أشاء .. قلت : والمصاريف ؟ قال : دبّرتها .. سكتنا .. كان بالمسجل شريط " عن التوبة " فشغلته .. فصاح بي لإطفائه فقلت : انتهت ( سواليفنا ) خلنا نسمع ثم سافر وافعل ما شئت .. فسكت .. تحدّث الشيخ عن التوبة وقصص التائبين .. فهدأ صاحبي وبدأ يردد : أستغفر الله .. ثم زادت الموعظة فبكى ومزّق تذاكره وقال : أرجعني للبيت .. وصلنا بيته بتأثر شديد .. نزل قائلاً : السلام عليكم .. بعدما كان يقول : بآآآآي .. ثم سافر لمكة وعاد بعدها وهو من الصالحين لم أره إلا مصلياً أو ذاكراً وينصحني دائماً بالتوبة والاستقامة .. مرض أخوه بمدينة أخرى فسافر إليه .. وبعد أيام كانت المفاجأة ! اتصل بي أخوه وقال : أحسن الله عزاءك في فلان .. صلّى المغرب البارحة ثم اتكأ على سارية في المسجد يذكر الله .. فلما جئنا لصلاة العشاء وجدناه ميتاً ..
                          أما زوجها فقد جاوز الأربعين
                          مدمن خمر يسكر فيضربها هي وبناتها ويطردهم .. جيرانهم يشفقون عليهم ويتوسلون إليه ليفتح لهم .. يسهر ليله سكراً .. وتسهر هي بكاءً ودعاء .. كان سيء الطباع .. سكن بجانبهم شاب صالح فجاء لزيارة هذا السكير فخرج إليه يترنّح فإذا شاب ملتحٍ وجهه يشع نوراً فصاح به : ماذا تريد ؟ قال : جئتك زائراً ! فصرخ : لعنة الله عليك يا كلب .. هذا وقت زيارة ! وبصق في وجهه .. مسح صاحبنا البصاق وقال : عفواً آتيك في وقت آخر .. مضى الشاب وهو يدعو ويجتهد .. ثم جاءه زائراً .. فكانت النتيجة كسابقتها .. حتى جاء مرة فخرج الرجل مخموراً وقال : ألم أطردك .. لماذا تصر على المجيء ؟ فقال : أحبك وأريد الجلوس معك .. فخجل وقال : أنا سكران .. قال : لا بأس اجلس معك وأنت سكران .. دخل الشاب وتكلم عن عظمة الله والجنة والنار .. بشّره بأن الله يحب التوابين .. كان الرجل يدافع عبراته .. ثم ودعه الشاب ومضى .. ثم جاء فوجده سكراناً فحدثه أيضاً بالجنة والشوق إليها .. وأهدى إليه زجاجة عطر فاخر ومضى .. حاول أن يراه في المسجد فلم يأت .. فعاد إليه فوجده في سكر شديد .. فحدثه فأخذ الرجل يبكي ويقول : لن يغفر الله لي أبداً .. أنا حيوان .. سكّير لن يقبلني الله .. أطرد بناتي وأهين زوجتي وأفضح نفسي .. وجعل ينتحب .. فانتهز الشاب الفرصة وقال : أنا ذاهب للعمرة مع مشايخ ، فرافقنا .. فقال : وأنا مدمن !! قال : لا عليك .. هم يحبونك مثلي .. ثم أحضر الشاب ملابس إحرام من سيارته وقال : اغتسل والبس إحرامك .. فأخذها ودخل يغتسل .. والشاب يستعجله حتى لا يعود في كلامه .. خرج يحمل حقيبته ولم ينس أن يدسّ فيها خمراً .. انطلقت السيارة بالسكير والشاب واثنين من الصالحين .. تحدثوا عن التوبة .. والرجل لا يحفظ الفاتحة .. فعلموه .. اقتربوا من مكة ليلاً .. فإذا الرجل تفوح منه رائحة الخمر .. فتوقفوا ليناموا .. فقال السكير : أنا أقود السيارة وأنتم ناموا !! فردّوه بلطف .. ونزلوا وأعدوا فراشه .. وهو ينظر إليهم حتى نام .. فاستيقظ فجأة فإذا هم يصلون .. أخذ يتساءل : يقومون ويبكون وأنا نائم سكران .. أُذّن للفجر فأيقظوه وصلّوا ثم أحضروا الإفطار .. وكانوا يخدمونه كأنه أميرهم .. ثم انطلقوا .. بدأ قلبه يرقّ واشتاق للبيت الحرام .. دخلوا الحرم فبدأ ينتفض .. سارع الخطى .. أقبل إلى الكعبة ووقف يبكي : يا رب ارحمني .. إن طردتني فلمن التجأ ! لا تردني خائباً .. خافوا عليه .. الأرض تهتز من بكائه .. مضت خمس أيام بصلاة ودعاء .. وفي طريق عودتهم .. فتح حقيبته وسكب الخمر وهو يبكي .. وصل بيته .. بكت زوجته وبناته .. رجل في الأربعين وُلِد من جديد .. استقام على الصلاة .. لحيته خالطها البياض ثم أصبح مؤذناً .. ومع القراءة بين الآذان والإقامة حفظ القرآن ..
                          قال د. عبدالله : دُعيت لمؤتمر طبي بأمريكا ..
                          فخطر لي أن أحضره بملابسي العادية ثوب وغترة .. وصلت إلى هناك .. دخلت الصالة فرأيت طبيباً عربياً فجلست بجانبه .. فقال : بدّل هذه الملابس ( لا تفشلنا أما الأجانب ) .. فسكتُّ .. بدأ المؤتمر .. مضت ساعتان .. دخلت صلاة الظهر فاستأذنت وقمت وصليت .. كان مظهري ملفتاً للنظر ثم دخلت صلاة العصر فقمت أصلي فشعرت بشخص يصلي بجانبي ويبكي فلما انتهيت فإذا صاحبي الذي انتقد لباسي يمسح دموعه ويقول : هذه أول صلاة منذ أربعين سنة !! فدهشت ! فقال : جئت أمريكا منذ أربعين سنة وأحمل الجنسية الأمريكية ولكني لم أركع لله ركعة ولما رأيتك تصلي الظهر تذكرت الإسلام الذي نسيته وقلت : إذا قام هذا الشاب ليصلي ثانية فسأصلي معه .. فجزاك الله خيراً .. ومضت ثلاثة أيام .. والمؤتمر بحوث لأطباء تمنيت أن أحدهم عن الإسلام لكنهم مشغولون .. وفي الحفل الختامي سألوني لِمَ لَمْ تلبس لباس الأطباء ؟ فشكرت اهتمامهم وقلت : هذه ملابسنا ولست في مستشفى ، ثم أردت أن انتهز الفرصة لدعوتهم فأشار المدير أن وقتي انتهى فخطر لي أن أضع علامة استفهام وأجلس .. فقلت : مؤتمر يكلف الملايين لبحث ما بداخل الجسم فهذا الجسم لماذا خُلق أصلاً ؟!! ثم ابتسمت ونزلت فلاحظ المدير دهشتهم فأشار أن استمر .. فتحدثت عن الإسلام وحقيقة الحياة والغاية من الخلق ونهاية الدنيا فلما انتهيت قامت أربع طبيبات وأعلنّ رغبتهن في الدخول في الإسلام ..
                          قال لي : سافرت إلى هناك للعلاج
                          وكانت سارة ممرضة المختبر في المستشفى .. كلهم يعرفونها يرَون تبرجها ويشمون عطرها .. رأتني فتناولت ملفي وتبسّمت .. خفضت رأسي ، قالت : أهلين فلان سلامات ؟ سكتّ .. أنهيت التحليل وخرجت متأسفاً لتبرجها وجرأتها أدركت أنها خطوة من خطوات الشيطان .. قال لي الشيطان : أعطها رقمك فإذا اتصلت بك انصحها !! ما أروع أفكارك يا إبليس ! أنصحها دقائق ثم أهوي معها في حفرة الشيطان .. قرّرت أن أهديها كتاباً مؤثراً .. فكتبت بمقدمته : " أختي !! حذّر النبي صلى الله عليه وسلم من نساء كاسيات عاريات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها .. نساء يلبسن لباس إغراء ويضعن غطاء فاتناً والمرأة المتعطرة التي تعرض ريحها شبيهة بالزانية التي تعرض جسدها فهل تخسرين الجنة بسبب زينة يستمتع بها غيرك ؟! الأمر خطير لا يمرّ بهذه السهولة " .. ذهبت للمستشفى .. دخلت المختبر لم أجدها .. لحظات وأقبلت إليّ : أهلين كيف حالك .. قلت : الحمد لله .. تفضلي وناولتها الكتاب .. هزت رأسها شاكرة فاستأذنت ومضيت .. سمعت بعض من رآني يردّد : جزاك الله خيراً .. بعدها جئت لإكمال التحاليل فاستلقيت على سرير المختبر جاءني ممرّض ! تعجبت أين سارة !! وبجانبنا ستار ويفصلنا عن قسم النساء .. أول ما ذكرت اسمي سمعتها تقول من وراء الستار : جزاك الله خيراً ، ثم مرّت بنا فإذا الحجاب يغطي زينتها لا تبرّج ولا عطور ، وعمل مع النساء فقط ..
                          وأخيراً .. هل طرقت الباب !!
                          نحن في زمن كثرت فيه فتن الأبصار والأسماع والفاحشة والمال الحرام .. حتى كأننا في الزمان الذي قال فيه صلى الله عليه وسلم : (( فإن وراءكم أيام الصبر ، الصبر فيهن كقبض على الجمر للعامل فيهن أجر خمسين منكم )) .. فيعظم أجر للمؤمن آخر الزمان لأنه غريب بين العصاة يأكلون الربا ولا يأكل ويسمعون الغناء ولا يسمع وينظرون إلى المحرّمات ولا ينظر ويشربون الخمر ولا يشرب .. وقد قال صلى الله عليه وسلم : (( بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء )) .. وقال : (( لا يأتي عليكم زمان إلا الذي بعده شر منه حتى تلقوا ربكم )) وقال صلى الله عليه وسلم : (( يقول الله : " وعزتي لا أجمع على عبدي خوفين ولا أجمع له أمَنين إذا أمِنَني في الدنيا أخفته يوم القيامة وإذا خافني في الدنيا أمّنته يوم القيامة " )) فمن كان خائفاً في الدنيا معظّماً لجلال الله أمِنَ يوم القيامة وفرح بلقاء الله .. أما من عصى وهمّه شهوة بطنه وفرجه فهو في خوف وفزع في الآخرة .. فتوكل على الله وتوكلي .. قبل أن يغلق الباب ويحضر الحساب .. ولا تغتر بكثرة المتساقطين .. ولا ندرة الثابتين .. فإنك على الحق المبين ..
                          نقله
                          أخوكم / أبو الوليد
                          يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
                          احبكم في الله
                          لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
                          الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


                          تعليق


                          • رد: { أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ}$متجدد$راجعلك يارب.

                            (105)جنة الدنيا



                            خرج عبدالرحمن من منزله حزيناً لا يعلم إلى أين يذهب قد أخذ الهم منه كل جوارحه ، فبد يكلم نفسه ويهيم كالمجنون ،،، حتى رآه صديقه القديم أحمد ...
                            أحمد : عبدالرحمن .. عبدالرحمن .. توقف انتظر .
                            عبدالرحمن : دعني يا أحمد ،،
                            بدا على أحمد إستغراب ما هكذا كان عبدالرحمن ، لقد أَلمَ به شيء ما ،، ذهب أحمد خلفه وأوقفه ،،
                            أحمد : مالك تجري بسرعة أحدث شيء .
                            عبدالرحمن : كلا .. كلا ، دعني وشأني .
                            ذهب أحمد في طريقه وذهب عبدالرحمن في طريقه ولم يتقابلان لفترة طويلة ،،،، في ذات يوم خرج أحمد من السوق المركزي ورأى أمامه عبدالرحمن فسر كلٌ منهما بلقاء صاحبه ، كل واحد منهما مشتاق لرؤية صاحبه منذ فترة طويلة ،،
                            أحمد : السلام عليكم يا عبدالرحمن .
                            عبدالرحمن : وعليكم السلام يا أحمد .
                            أحمد : أين أنت يا أخي لم أرك منذ زمن .
                            عبدالرحمن : إنها الدنيا ودناياها قد أشغلتنا بكل نافع وضار ، قل لي كيف أنت ؟
                            أحمد : نحمد الله ليل نهار ،، قل لي إلى أي مرحلة دراسية وصلت ؟
                            عبدالرحمن : إنني في الصف الثالث الثانوي ، نسأل الله أن يوفقنا ،،، وأنت ماذا عنك ؟
                            أحمد : أنا قد سبقتك بسنتين ،، إني في السنة الثانية الجامعية .
                            عبدالرحمن : وفقك الله يا أحمد ، أستأذنك الآن فأنا مشغول ، أراك لاحقاً .
                            أحمد : على خير ، هل أراك الجمعة القادمة بعد صلاة العصر في الجامع الكبير ؟
                            عبدالرحمن : حسناً على خير إن شاء الله .

                            * * *
                            رن هاتف منزل أحمد ،،،
                            والدة أحمد : السلام عليكم ،،
                            خالد : وعليكم السلام .
                            والدة أحمد : من المتحدث .
                            خالد : أنا خالد ، كيف أنتِ يا خالة .
                            والدة أحمد : بخير ونحمد الله ، كيف حالك وحال والدتك .
                            خالد : طيبين ولله الحمد ، أ أحمد يا خالة ؟
                            والدة أحمد : نعم موجود ، انتظر قليلاً .
                            خالد : حسناً يا خالة !
                            أحمد : السلام عليكم .
                            خالد : وعليكم السلام كيف أنت يا أحمد .
                            أحمد : إني مرهق من شدة الدراسة وهمها .
                            خالد : أعانك الله .
                            أحمد : قل لي من رأيت بالأمس يا خالد ؟
                            خالد : لم أكن حاضراً معك !!
                            أحمد : لقد رأيت صديقنا القديم في المرحلة المتوسطة عبدالرحمن .
                            خالد : عبدالرحمن .. عبدالرحمن،، نعم ، نعم ذكرته ، كيف هو الآن وما أحواله قد انقطعنا عنه طويلاً .
                            أحمد : سأقابله الجمعة القادمة بعد العصر في الجامع الكبير أتذهب معي ؟
                            خالد : بالطبع نعم ، فإني مشتاق إليه .
                            أحمد : حسناً موعدنا الجمعة القادمة ، نصلي العصر سوياً .
                            خالد : حسناً أراك الجمعة القادمة .
                            أحمد : على خير ، مع السلامة .
                            خالد : مع السلامة .

                            * * *
                            السلام عليكم ورحمة الله ،،، السلام عليكم ورحمة الله
                            قام أحمد و خالد وخرجا من المسجد ينتظران عبدالرحمن في الخارج ،،، وبعد فترة من انتظارهما لم يأت عبدالرحمن ،، ثم رأى أحمد عبدالله الأخ الأصغر لعبدالرحمن .
                            أحمد : عبدالله ، عبدالله .
                            عبدالله : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
                            أحمد : وعليكم السلام ، كيف حالك يا عبدالله .
                            عبدالله : بخير والحمد لله ، من أنت يا أخي ؟ اعذرني فإني لا أعرفك .
                            أحمد : أنا صديق أخوك عبدالرحمن ، أحمد وهذا خالد صديقنا أيضاً .
                            عبدالله : تشرفنا ، اعذرني فإني لا أعرفك .
                            أحمد : أين عبدالرحمن قد ضربنا معه موعداً اليوم بعد صلاة العصر في هذا الجامع ، لكني لم أره ، أهو بخير .
                            عبدالله : صراحة لا أدري ما أقوله لكم ،،
                            أحمد : قل يا أخي ، خيراً إن شاء الله .
                            عبدالله : عبدالرحمن في المستشفى العام ، قد أصابه حادث مروري .
                            أحمد : أهو بخير الآن ؟
                            عبدالله : حاله تتحسن يوماً بعد يوم .
                            خالد : حمداً لله على سلامته ، طهور إن شاء الله .
                            أحمد : في أي جناح هو ؟
                            عبدالله : في جناح العظام ، غرفة : (( 257 )) الدور الثاني .
                            خالد : هل يمكننا زيارته ؟
                            عبدالله : بالطبع ، فالزيارة مفتوحة الآن .
                            أحمد : إذن ،، هيا بنا ، هل تريد الذهاب معنا يا عبدالله ؟
                            عبدالله : (( بإرتباك )) ، أنا .. سأذهب إليه ليلاً .
                            أحمد : حسناً ، سنذهب نحن الآن ، مع السلامة يا عبدالله .
                            عبدالله : مع السلامة حفظكم الرحمن .

                            * * *
                            * ذهب أحمد وخالد إلى المستشفى ، توجهوا إلى غرفة عبدالرحمن ،، وقبل الدخول رأوا الدكتور خارجاً من الغرفة فسألوه ،،،
                            خالد : يا دكتور ، كيف عبدالرحمن الآن ، أهو بخير ؟
                            الدكتور : هو بخير والحمد لله ،، من أنتم ؟
                            خالد : نحن أصدقائه أنا خالد ، وهذا أحمد .
                            الدكتور : تشرفنا يا أبنائي ، أنا الدكتور سعد .
                            خالد : هل يمكننا زيارته يا دكتور ؟
                            الدكتور سعد : بالطبع نعم ولكني أريد منكم خدمة .
                            أحمد : تفضل يا دكتور بكل سرور .
                            الدكتور سعد : صديقكم عبدالرحمن لم يتكلم معي ، وأراه مكتئباً ، فهل باستطاعتكم التحدث معه ،،
                            أحمد : سنحاول يا دكتور .
                            الدكتور سعد : حسناً إنه راقداً على سريره في الجهة اليمنى .
                            أحمد : شكراً لك يا دكتور وسنوافيك بأخباره .
                            * وذهب أحمد وخالد وطرقا الباب ،، ولم يرد عليهما عبدالرحمن طرقا الباب مرةً ثانية ،، فضنا أنهم أخطئا في الغرفة ، وبعد قليل رد عليهما قائلاً .. تفضل ،،
                            فدخلا عليه فرأياه مُمدد الرجلين واليدين ، مشدود الرأس ، يَئِنُ من شدة آلامه ، بدا السرور على وجههُ حينما رآنا ،فسلمنا عليه وذكرته بزميلنا خالد ،، كان السرور ظاهراً بتعابير وجهه ، وأجلسنا بجانبه على السرير ،،،
                            أحمد : كيف أنت الآن يا عبدالرحمن .
                            عبدالرحمن : بخير والحمد لله ، إني الآن أفضل من السابق .
                            أحمد : أتحس في آلام ؟
                            عبدالرحمن : بالطبع نعم ، فأنا لا أنام الليل !!
                            أحمد : رأينا الدكتور سعد وهو خارجاً منك وطمأننا أنك بخير .
                            خالد : قل لي كيف حدث ذلك يا عبدالرحمن .

                            * فأجهش بالبكاء وبكى طويلاً !!
                            خالد : أنا متأسف إن كنت قد أزعجتك بشيء .
                            عبدالرحمن : لا . لا ، إنها حادثة طويلة .
                            أحمد : هل بالإمكان أن نعرفها لعلنا نحل لك منها ما استطعنا .
                            خالد : نحن أصدقائك وما يضرك يضرنا ، وما يفرحك يفرحنا .
                            أجاب عبدالرحمن : بدأت القصة قبل ثلاث سنوات تقريباً حينما بدأت أقود السيارة ،،
                            أحمد : وما المشكلة في ذلك .
                            عبدالرحمن : حين بدأت أقود السيارة و أتعلم القيادة مع أخي الأكبر يوماً فيوماً ، إلى أن أتقنتها وتقدمت لقسم المرور للحصول على رخصة القيادة ، فتقدمت للاختبار واجتزته بنجاح وحصلت على الرخصة ، في هذه الأثناء أُبتعث أخي الأكبر عبدالعزيز إلى الدراسة خارج البلاد ، وبدأت من تلك الأيام مأساتي فقد حملت عاتق عمله المنزلي ،، وكما تعلمون أني كأي شاب في هذه المرحلة لي ميولي وأطباعي ، فأريد الخروج مع زملائي وأقراني ، ولكن عمل المنزل أحاط بي من كل جانب ، حتى أنه أتى يوم من الأيام وقد طلب مني والدي أن أذهب به إلى السوق ، وفي الوقت نفسه أريد أن أذهب مع زملائي إلى النادي الرياضي ، فرددت عليه قائلاً : كلا لن أُوصلك لأني مشغول . سأذهب اليوم إلى النادي ،، ومن يومها وأنا في شقاء ،، أتعلمون لماذا ؟
                            فرد عليه أحمد وخالد بصوت واحد : لماذا ، مالمشكلة التي حدثت ؟
                            عبدالرحمن : لأن والدي قد دعا علي قائلاً : (( اللهم إني أسألك أن أراه في المستشفى مكسوراً جبيراً ... )) ومن ذلك اليوم وأنا في شقاء وخوف لهذه اللحظة ، وها أنا قد وقعت فيها ،،
                            * وبدأ عبدالرحمن بالبكاء من جديد !!
                            * وبدأ خالد وأحمد يهدآنه ويخففان من أحزانه ،، ولكن عبدالرحمن كان يرد ،، ما أنا فيه الآن بسببي وبسبب جهلي ،، ما أنا فيه الآن بسببي وبسبب جهلي ،،
                            خالد : إهدأ ، إهدأ ، سنساعدك يا عبدالرحمن ، أوكلني مع أحمد الأمر ولا تعجز ، سنساعدك لا تخف ،، لا تخف .
                            عبدالرحمن : الأمر ليس كذلك فحسب ، بل وقد تكرر لي موقف آخر كذلك مع والدتي ،، في يوم أرادت أن تصل رحمها وأقاربها ، فقد تجمعوا في أحد المنازل الكائنة في نهاية مدينتنا ، فهي بعيدة عنا ، فتأففت وتضجرت ، لها وقلت إن المكان بعيد فلن أُوصلكِ ،، فبدأت والدتي بالبكاء ودعت عليَّ قائلةً : (( اللهم عذبه بالشقاء ... )) ،،،
                            * وبدأ عبدالرحمن بالبكاء المر من جديد ولم يقف من بكاءه إلا بعد فترة طويلة .
                            عبدالرحمن : إنهما لم يزوراني منذ يوم الحادث ،،،
                            خالد : يا عبدالرحمن إنسى الماضي وابدأ صفحة جديدة ، دع الأمر لي ودع عنك البكاء ،،،
                            أحمد : البكاء هو أول طريق الندم والتوبة على ما فات ، إنك الآن تندم على ما فعلته ،، التوبة تلك الباب المفتوح ، تلك هي مجددة الصفحات ، ومجددة النيات .
                            خالد : تب إلى الله واستغفر لذنبك ، إنه كان توابا ،،
                            أحمد : نستودعك الله يا عبدالرحمن ، سنزورك غداً بإذن الله ،، هيا يا خالد .
                            خالد : لا تنسى تذكر التوبة ، وأدع الله أن يُيَسِرَ لك ذلك .
                            * فخرج خالد وأحمد وتوجها إلى عيادة الدكتور سعد ،، فطرقا عليه الباب ، فأذن لهما بالدخول .
                            * دخل أحمد وخالد وتحدثا مع الدكتور سعد عن مشكلة عبدالرحمن ، وبدآ بالتحاور فيها ،، وخرجا بنتيجة مُرضية ، وهي أن خالد وأحمد يزوران عبدالرحمن كل يوم ويذكرانه بالله وبحق الوالدين ، والدكتور سعد يزور والد عبدالرحمن ويذكره بعذاب إبنه ، وتزور والدة أحمد والدة عبدالرحمن وتذكرها كذلك بعذاب إبنها ،،، وحددا موعداً ليأتي الوالدان ويزوران إبنهما ،،،

                            * * *
                            * ذهب الدكتور سعد لوالد عبدالرحمن ، وذهبت والدة أحمد لوالدة عبدالرحمن وذكرتها بأن الجنة تحت أقدام الأمهات ، وذكر الدكتور سعد الأب بالله وما لولده ِحق عليه بزيارته ومواساته ،، وكذلك والدة أحمد ، واتفقا على أن يوم بعد غد الاثنين القادم هو يوم زيارة ابنهم عبدالرحمن .
                            * * *
                            أتصل أحمد بخالد وواعده كي يأتي إليه ويأخذه برفقته إلى المستشفى لزيارة عبدالرحمن ، واصطحبوا برفقتهم عبدالله ،،،
                            وبعد أن وصلوا إلى المستشفى وطرقوا الباب عليه – وابقوا عبدالله خارجاً – فرد عبدالرحمن : تفضل .

                            فدخل أحمد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
                            عبدالرحمن : وعليكم السلام .
                            خالد : كيف أنت اليوم .
                            عبدالرحمن : بخير والحمد لله .
                            أحمد : لدي مفاجأة سارة لك .
                            عبدالرحمن : قل بسرعة ،، هل والداي معك ؟
                            أحمد : والداك سيزورانك غداً .
                            عبدالرحمن : أحقاً ما تقوله يا احمد !! إني سعيد بهذه المفاجأة .
                            خالد : هيا يا عبدالرحمن لدينا لك مفاجأة الآن ، إحزر ما هي ؟
                            عبدالرحمن : قل ما هي بسرعة ؟
                            أحمد : لن نقول قبل أن تعدنا أن تسمع كُل ما نقوله لك وتُعاهدنا على فِعله .
                            عبدالرحمن : أعاهدكم على ذلك !!
                            خالد : هيا أدخل يا أخي .
                            عبدالرحمن : هل أتيت بأخيك معك ، وما المفاجأة في ذلك .
                            خالد : هيا أدخل يا عبدالله .
                            عبدالله : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
                            * وبدأ الدمع يقطر من عيني عبدالرحمن فرحاً بهذه المفاجأة السارة ،، وأخذا فترة طويلة كلُ منهم ينظر إلى وجه الآخر !!
                            أحمد : هذه المفاجأة الأولى وغداً الثانية .
                            عبدالرحمن : نِعمَ المفاجأة ، أحمد لقد وعدتكما على سماعكما فماذا أسمع منكما ؟
                            خالد : قل لي يا أخي أتريد الجنة .
                            عبدالرحمن : نعم ،، ومن منا لا يُريدها .
                            خالد : إنك وعدتنا أن تسمع لنا ،، فاسمع ما نقوله لك ولا تجزع .
                            عبدالرحمن : نعم ، لقد وعدتكما على ذلك ،، ولكن ما علاقة ذلك الوعد بالجنة ؟
                            أحمد : الوعد هو الجنة !!
                            عبدالرحمن : دعكما من الألغاز ،، كيف يكون الوعد الجنة ؟
                            خالد : أسمعت قول النبي صلى الله عليه وسلم : (( إلزم والداك فثم الجنة )) .
                            أحمد : ألم تسمع أن الجنة تحت أقدام الأمهات ، وكذلك قول الشاعر :
                            الأم مدرسةً إذا أعددتها ... أعدت شعباً طيب الأعراق
                            عبدالرحمن : سمعت ولم أعقل ،، أني أحس الآن وكأني أسمع كلاماً ، جديداُ لأول مرة أسمعه ! كلاماً له وقعٌ في قلبي ،، كلامٌ أسمع صداه ،، نعم أسمع صداه ،،
                            لقد ألهاني الشيطان عن فهم هذه الأحاديث في السابق . حدثوني بالمزيد ، إني مشتاق لسماع أكثر من ذلك .
                            خالد : قال تعالى : (( ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهناً على وهن وحمله وفصاله ثلاثون شهرا )) ،، أي إن الأم حملت إبنها وتعبت على راحته وفترة ذلك في الحمل والولادة ، وتعبت عليه أثناء مرضه ، وسهرت لتدرسيه ، حتى أصبح راشداً عاقلاً ، ومن ثم يتركها ولا يسمع لما تقوله ، حقاً ذلك هو الإنسان الجحود والناكر للمعروف ،،
                            أحمد : ألم تسمع قول الله تعالى : (( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحساناً إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أفٍ ولا تنهرهما وقل لهما قولاً كريما )) . أتعلم يا عبدالرحمن ما هي أقل كلمة عربية حروفاً مفهوم معناها ؟ إنها (( أف )) كلمة التذمر والسخط وعدم الرضى والتضجر ،، أمر الله تعالى بقول الحسنى للوالدين ، وقرن عبادته بطاعتهما – أي القيام بحقهما – وما ذلك إلا لرفعة شأنهما .
                            عبدالله : ألم تسمع قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لذلك الشخص الذي أراد أن يخرج إلى الجهاد ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم ألك والدان ؟ فقال : نعم . فقال عليه السلام : ففيهما فجاهد )) أو كما قال عليه السلام . فقرن النبي e الجهاد في الدين ببر الوالدين وسماه جهاداً ،،
                            * ما إن سمع عبدالرحمن هذا الكلام حتى بدء بالبكاء من جديد ، فخرجا منه وتركاه في حاله .

                            * * *
                            * قامت والدة عبدالرحمن مع صوت مؤذن الفجر ، وأيقضت والد عبدالرحمن وأبنائها للذهاب إلى الجامع ،، وأخذت سجادة الصلاة وبدأت صلاتها ،، وبعد الصلاة بدأت بدعاء صادق من القلب يخالطه البكاء ، (( اللهم إن كُنت ظلمت عبدالرحمن فإغفرلي ، اللهم واجمعني به ، اللهم واجمع شملنا ، اللهم يا حي يا قيوم .....)) .
                            * أتى موعد الزيارة ، أحضرت والدة عبدالرحمن معها حقيبة فيها كل ما لذ وطاب من أشهى المأكولات ،،، وفي هذه اللحظة كان أحمد وخالد جالسين لدى عبدالرحمن يؤنسانه ويذكرانه لبر والديه ،، وهم يتجاذبون أطراف الحديث وإذ بالباب يفتح فيتقدم والد عبدالرحمن ، ودخلت من خلفه والدته ،،، فتمنى عبدالرحمن في هذه اللحظة لو كان قادراً على الحركة ليقوم احتراماً لهما وتعظيماً لشأنهما ، ولكن القدر يسبق كل شيء ، فهو قعيد الفراش مكسور الرجلين !!
                            * أعتذر عبدالرحمن من والده ووالدته من سوء أفعاله اتجاههما في الفترة الماضية ،،
                            * قام أحمد وخالد وقبل أن يخرجا ، قال أحمد : يا عبدالرحمن تذكر أن الجزاء من جنس العمل !!
                            عبدالرحمن : ماذا تقصد ، لم أفهم ما ترمي إليه .
                            خالد : إنه يقول قم لوالديك بطاعتهما أحق الطاعة ، فإن أبنائك سيُعاملوكَ بمعاملتك لوالديك .
                            عبدالرحمن : أعدكما على ذلك فالجنة تحت أقدام الأمهات .
                            أحمد : حسناً يا عبدالرحمن أنت الآن بين والديك ، نراك حينما تخرج من المستشفى ،، فنحن الآن نواجه فترة الامتحانات ، فأدعُ لنا يا أخي .
                            عبدالرحمن : حفظكم الله وألهمكم كل خير وصواب .
                            أحمد : نراك لا حقاً .
                            عبدالرحمن : إلى لقاء قريب إن شاء الله .

                            * * *
                            * وبعد انتهاء فترة الامتحانات ذهب أحمد وخالد لزيارة عبدالرحمن ليطمئنا عليه .
                            خالد : كيف تجد نفسك الآن يا عبدالرحمن .
                            عبدالرحمن : يا إخوتي إني ألقى سعادة وانشراح في صدري لم أجده منذ زمن ؛ حقاً أن بر الوالدين

                            المصدر : خيال الروح
                            شبكة أنا المسلم
                            يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
                            احبكم في الله
                            لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
                            الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


                            تعليق


                            • رد: { أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ}$متجدد$راجعلك يارب.

                              (106)الحــور العين ينتظـرن



                              سألته ما أخبار صاحبك الذي أرجعنا بسيارته الشبابية ( كوبيه ) فلم أره منذ فترة ؟

                              قال لي : أو ما علمت بخبره ؟!
                              تفاجأت .. تأملت وجهه لعلي أقرأ فيه الخبر ، وإذا به يقول كان شاباً من الشباب الذين منّ الله على آبائهم بالثروة ، والجاه ، فأصبح يتقلب بنعمة الله يمن ويسرة دون أن يعرف لنعمة حقها ، ولمنعم شكره كحال كثير من شباب اليوم .

                              وذات مرة قال لي : لم تُصلي بالناس إذا غاب إمامهم ؟!
                              ثم قال بلغة جادة ألا أقدر أن أصلي مكانك ؟

                              قال صاحبي : فما أردت جرح مشاعره ، وقلت له إن الإمامة صعبة ، ولا يقدر عليها كل أحد ، وأنت بحاجة إلى حفظ القرآن كي تؤم المسلمين .

                              ذهب الشاب متأثراً . يقول صاحبي ومن وقتها بدأت ألحظ عليه التغير ، وظننت أنها فترة من الزمن ثم يعود كما كان ، إلا أنه جاءني بعد فترة وأخبرني أنه حفظ خمسة أجزاء ، ثم سبعة ، ثم امتنع أن يخبرني أين بلغ .
                              أخيراً سلمني المصحف وقال سلني من أي جهة شئت من المصحف .

                              مرت الأيام وأصبح مطلوباً من عدة مساجد ليصلي بهم بعد أن حفظ القرآن ، وكان صوته جميلاً مجوّداً ، إلا أنه سافر إلى مكة ليكمل دراسته الجامعية في جامعة أم القرى وقد أخذت جماعة أحد المساجد عهداً منه أن يرجع إليهم في رمضان ليصلي بهم التروايح .

                              انقطعت أخباره عنا فترة من الزمن ، ثم جاءنا الخبر أن صاحبنا في غرفة الإنعاش ، تساءل الجميع ما الخبر ؟!
                              سافر إليه بعض الشباب الذين يعرفونه ، دخلوا عليه سلموا عليه ، إلا أنه كان في واد غير وادهم .

                              سألوا عن السبب .. فقيل لهم أنه ذات مرة كان برفقة مجموعة من الشباب الصالحين ، خرجوا للنزهة ، وفي المساء تأهبوا للنوم في الخيمة .. قام يسامر خلانه ، ويذكر لهم قصصاً عن الزواج والمتزوجين ، فقال أحدهم :
                              لعلك بنيت أو نويت .
                              قال أما في الدنيا فلم يحدث حتى الآن ، لعلي مع الحور العين إن شاء الله .

                              قام يصلي بعد ذلك ما شاء الله له من الليل ، وقرأ من القرآن ما تيسر ، ثم نام الجميع بأمن وأمان .

                              قام أحدهم آخر الليل يجهز لإخوانه ماء دافئاً للوضوء ، فالطقس شديد البرودة ، حاول إيقاد الغاز فما استطاع ، بذل جهده إلا أنه عجز عن إقناع النار في الظهور .. فجأة وفي محاولة يائسة اشتعلت النيران من فوهة قارورة الغاز بشكل مخيف ، أطار عقل هذا المسكين الذي لم يعد يعرف كيف يتصرف ، فما كان منه إلا أن رمى القارورة باتجاه باب الخيمة حتى لا تؤذي إخوانه ، ولكنها مرت بطريقها على مجموعة من الشباب من ضمنهم صاحبنا الذي كان أشدهم إصابه ، فنقل للإنعاش ، وهناك زاره من زاره وهو لا يعبأ بأحد جاءه ولا يحس به .

                              ظل ثلاثة أيام رافعاً سبابته إلى السماء دون أن يحادث أحداً ، وكأنه يودع الدنيا وزخرفها ، وينظر من خلف أستارها إلى الحور العين اللاتي ينتظرنه منذ البارحة إن شاء الله ..

                              ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                              المصدر : مجلة الأسرة - العدد 55
                              حررت بواسطة : حورية الدعوة
                              يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
                              احبكم في الله
                              لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
                              الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


                              تعليق


                              • رد: { أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ}$متجدد$راجعلك يارب.

                                (107)أخذتني العزة بالإثم



                                شاب يقول:
                                كنت غافلا عن الله...بعيدا غارقا في لجج المعاصي و الآثام...فلما أراد الله لي الهداية قدر لي حادثا أعادني إلى رشدي و ردني إلى الصواب..
                                ففي يوم من الأيام و بعد أن قضينا أياما جميلة في نزهة عائلية...انطلقت بسيارتي عبر الطريق السريع و معي أخواتي الثلاث .. و بدل أن أدعو بدعاء السفر المأثور , استفزني الشيطان بصوته و اجلب علي بخيله و رجله و زين لي سماع الأغاني لأظل سادرا غافلا عن الله .. و لم أكن حينذاك احرص على سماع إذاعة القران الكريم أو الأشرطة الإسلامية النافعة للمشايخ و العلماء لأن الحق و الباطل لا يجتمعان في وقت واحد أبدا ..

                                إحدى أخواتي كانت صالحة مؤمنة ذاكرة لله حافظة لحدوده .. طلبت مني أن اسكت الأغاني و استمع إلى صوت الحق و لكن...إني لم استجب لذلك و قد استحوذ علي الشيطان و ملك علي جوارحي و فؤادي ..
                                فأخذتني العزة بالآثم فرفضت طلبها و قد شاركني في ذلك أختاي الاخريتان .. و كررت أختي المؤمنة طلبها , فازددت عنادا و إصرارا , و أخذنا نسخر منها و نحتقرها ... بل إني قلت لها ساخرا : إن أعجبك الحال و إلا أنزلتك على قارعة الطريق !!
                                فصمتت أختي على مضض و قد كرهت هذا العمل بقلبها و أدت ما عليها و الله سبحانه و تعالى لا يكلف نفسا إلا وسعها ..
                                و فجأة حصل ما لم يكن في الحسبان و بقدر من الله سبق , انفجرت إحدى عجلات السيارة و نحن نسير بسرعة شديدة فانحرفت السيارة عن الطريق و هوت في منحدر جانبي فأصبح أسفلها أعلاها بعد أن انقلبت عدة مرات .. و أصبحنا في حال لا يعلمها إلا الله العظيم ..

                                فاجتمع الناس حول سيارتنا المنكوبة و قام أهل الخير بإخراجنا من بين الحطام و الزجاج المتناثر ... و لكن ما الذي حدث ؟ .. لقد خرجنا جميعا سالمين , إلا من بعض الإصابات الخفيفة ما عدا أختي المؤمنة الصابرة المحتسبة الطيبة فقد توفيت .. نعم لقد ماتت أختي الحبيبة التي كنا نستهزئ بها و اختارها الله إلى جواره , و إني لأرجو أن تكون في عداد الشهداء الأبرار و اسأل الله أن يرفع منزلتها و يعلي درجتها في جنات النعيم.
                                أما أنا فقد بكيت على نفسي قبل أن ابكي على أختي ...
                                و انكشف عني الغطاء فأبصرت حقيقة نفسي, و ما كنت فيه من الغرور و الغفلة و الضياع .. و علمت أن الله جل و علا قد أراد بي خيرا و كتب لي عمرا جديدا لأبدأ حياة جديدة ملؤها الإيمان بالله و العمل الصالح .

                                و كلما تذكرت أختي اذرف دموع الحزن و الندم .. و أتساءل في نفسي : هل سيغفر الله لي ؟ فأجد الجواب في كتاب الله عز و جل في قوله تعالى : " قُلْ يَا عِبَادِي الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ " .
                                أختكم ياسمين
                                يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
                                احبكم في الله
                                لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
                                الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


                                تعليق

                                يعمل...
                                X